facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور: 80 جنسية تقاتل في سوريا


27-10-2014 05:14 PM

عمون - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاثنين وزير خارجية ليتوانيا لينس لينكفيتشوس وبحضور وزير الدولة لشؤون لاعلام / وزير الخارجية بالوكالة الدكتور محمد المومني.

واكد رئيس الوزراء خلال استقباله وزير خارجية ليتوانيا مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني حرص الاردن على تطوير علاقات الصداقة و التعاون مع لتوانيا وتعزيزها في المجالات كافة بما يعود بالنفع على المصالح المشتركه للشعبين والبلدين الصديقين.

واستعرض رئيس الوزراء تطورات الاوضاع في المنطقة وتأثيراتها المباشرة على الاردن فضلا عن جهود الاردن بقيادة جلالة الملك الداعمة لاحلال السلام والامن والاستقرار في المنطقة والعالم.

واكد رئيس الوزراء ان الاردن وبالرغم من الظروف الاقليمية الصعبة فانه قام باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية حتى بات الاردن يعد نموذجا للدول المتجة بثبات نحو الديمقراطية.

وبشأن الاوضاع الاقليمية اكد رئيس الوزراء ان المشكلة في المنطقة تعود بجذورها الى عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية مما رسخ العنف والارهاب في المنطقة والعالم لافتا بهذا الصدد الى ان الفصائل والتنظيمات التي تحارب في سوريا هي من نحو 80 جنسية.

من جهته اكد وزير خارجية ليتوانيا ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يشكل نموذجا للامن والاستقرار وللاسلام المعتدل في المنطقة. واعرب عن تقدير بلاده لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين . وابدى حرص بلاده على زيادة التعاون مع الاردن لافتا الى وجود فرص متاحة لزيادة هذا التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية . على صعيد اخر استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وزير خارجية مالطا جورج فيلا وبحث معه العلاقات الثنائية واخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام / وزير الخارجية بالوكالة الدكتور محمد المومني على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين سواء على المستوى الثنائي او من خلال عضوية مالطا للاتحاد الاوروبي.

واستعرض رئيس الوزراء تطورات الاوضاع في المنطقة لا سيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والحرب الدائرة في سوريا مؤكدا ان الاردن المحاط بهعدة حروب استطاع المحافظة على امنه واستقراره بفضل حكمة قيادته وتلبية تطلعات الشعب الاردني بالاصلاح . واشار النسور الى العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله موجات كبيرة من اللجوء السوري مؤكدا اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساندة ودعم الاردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذا الدور الانساني الهام الذي يتحمله نيابة عن المجتمع الدولي.

من جهته اشاد وزير خارجية مالطا بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها القيادة الهاشمية وجهودها في دعم الامن والاستقرار والسلام الاقليميين . كما اشاد برسالة عمان التي اطلقها الاردن والتي عززت من الاحترام والتقدير الذي يحظى به الاردن على المستويات الدولي منوها بان الاردن يعد في مقدمة الدول المعتدلة والمنفتحة في المنطقة.





  • 1 اردنية 27-10-2014 | 05:51 PM

    .........وإرهابيين جاؤوا باسم الدين لقتال المسلمين في الدول الشقيقة . حسبي الله ونعم الوكيل.

  • 2 خميس 27-10-2014 | 07:20 PM

    حسبتهم ...................؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :