facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعيين" تحذر من خطورة وضع التعليم الزراعي في الجامعات


27-10-2014 05:42 PM

عمون - محمد الصالح - حذر نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة من خطورة الوضع في التعليم الزراعي بالجامعات مطالبا بضرورة ايقاف كافة اشكال التحايل على الحد الادنى من المتطلبات التي يشترطها مجلس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي لغايات السماح بفتح كليات زراعة في الجامعات الاردنية.

واضاف ابو غنيمة في كتاب رسمي متعلق بسياسات التعليم الزراعية الخطيرة واللامدروسة بعث فيه الى الدكتورامين محمود وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان على الوزارة القيام بواجباتها من خلال معالجة التشوهات الناشئة عن فتح تخصصات زراعية في كليات غير زراعية او العكس.

واكد على التوصيات المتلاحقه لمؤتمرات التعليم الزراعي الجامعي الرافضة لسياسات التعليم العالي في الاردن والتي انتجت ازمات اجتماعية وتعميق لظاهرة البطالة في الاردن التي فرضت تحديات اجتماعية واقتصادية وامنية.

ونبه ابو غنيمة الى انه مع كل ما سبق من تحذيرات ومطالبات للنقابة الا ان مؤسسات التعليم العالي واصلت سياستها وذلك بالزج بأعداد متزايدة سنويا من الخريجين من مختلف التخصصات الزراعية والدرجات الأكاديمية العلمية أملا بان توفر لهم مختلف القطاعات الحكومية والخاصة فرص عمل.

وشدد ابو غنيمة الى صعوبة الحصول على فرصة عمل تتوافق مع ميول الخريجين ورغباتهم وتخصصاتهم الدراسية كونها متشابهة إلى حد بعيد ولم تواكب متطلبات السوق المتعلقة بالمهارات والمجالات التطبيقية
وطالب ابو غنيمة بعدم اقتصار المناهج التعليمية على صناعة موظفين باحثين عن فرص عمل في الوقت الذي يتجه فيه العالم لتخريج صانعين لفرص العمل.

ودعت النقابة وزير التعليم العلي محمود لترتيب لقاء للتشاور حول هذه الظاهرة التي اساءت للتعليم الزراعي الجامعي ومخرجاته.





  • 1 مهند س زراعي 10-11-2014 | 09:08 AM

    الى الزميل نقيب المهندسين ماهو مصيرنا المهندسين الزراعين خريجين قبل 15 سنه وما هو دور النقابه مع ديوان الخدمه المدنيه ولماذا النقابه لم تطرح تعين مهندسين زراعين على ملاك وزاره التربيه للتخفيف من معاناه المهندسين نرجو من النقيب الزميل مخاطبه ديوان الخدمه المدنيه وشكرا للزميل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :