facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"السياحة النيابية": ازالة الصورة المغلوطة عن الاردن


27-10-2014 08:30 PM

عمون - خصصت لجنة السياحة و الآثار العامة النيابية اجتماعها الاثنين برئاسة النائب امجد المسلماني لمناقشة موضوعي اخذ بصمة المواطنين الراغبين في اداء مناسك العمرة و تحذير بعض الدول الاجنبية مواطنيها بعدم السفر الى الاردن بحضور السفيرين الدكتور احمد جرادات والدكتور علي الغزاوي و ممثلين عن وزارة الاوقاف و جمعية وكلاء السفر .

وقال المسلماني ان اللجنة تهدف الى الخروج باجراء يسهل على الاردنيين طلب التاشيره من خلال التنسيق بين وزارة الخارجية الأردنية والجهات المعنية في السعودية وان يتم فتح مكاتب للتسهيلات في المحافظات او ان يسمح لمكاتب السياحة و السفر بأخذ البصمة لديها .

وحول تحذير بعض الدول الاجنيه على مواطنيها بعدم السفر الى الاردن طالب المسلماني بحضور ممثلين عن قطاع السياحة الوافده الى ضرورة ازالة الصورة المغلوطة عن الاردن وزيادة التعاون والترويج السياحي من خلال بعثاتنا الدبلوماسية في مخاطبة وزارات الخارجية للدول الاجنية و سفاراتها المعتمدة.

وشدد المسلماني على اهمية التواصل مع الاعلام المحلي والدولي واظهار الصورة الحقيقية للأردن وما يتمتع به من امن و استقرار و عرض المنتج السياحي الاردني للمواطن الاجنبي.

وكانت اللجنة استمعت الى شرح مفصل من السفيرين و من رئيس و اعضاء جمعية وكلاء السفر حول موضوع اخذ بصمة المواطنين الراغبين في اداء مناسك العمرة و الاجراءات المتبعة لطلب التاشيرة في مكتب التسهيلات .

وقال رئيس جمعية وكلاء السفر بان المواطن الاردني يقوم باخذ بصمته في المرة الاولى في مكتب التسهيلات ثم يتم اخذها مرة اخرى على المعابر الحدودية او المطار مما يشكل عبئا على المواطن الاردني .





  • 1 شو هاظ 27-10-2014 | 11:52 PM

    اتوقع بانه في القريب العاجل سيتم الطلب من الاردني المسافر فحص "العدة" بحيث تكون ضمن الوزن والمواصفات المطلوبة .... وغير هيك لن يتم السماح له بالسفر او الحصول على فيزا ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :