facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا مؤشرات على ان مسحوقا ارسل للقنصلية المجرية بتركيا يمثل سلاحا بيولوجيا

28-10-2014 03:36 AM

عمون - (رويترز) - قالت تركيا ان المؤشرات الاولية اوضحت ان المسحوق الاصفر المريب الذي ارسل الى عدد من القنصليات في اسطنبول لا يتضمن مواد خطرة خاصة بالحرب البيولوجية كجراثيم الجمرة الخبيثة او الطاعون إلا انها قالت إن فحوصا أخرى تجري لاحتمال رصد مواد ما.

وتلقت قنصليات الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا والمجر عبوات مريبة تحتوي مسحوقا مما استدعى اعلان حالة تأهب أمني. وتم تحويل 25 شخصا من هذه القنصليات للمستشفى كإجراء احترازي.

وقالت وزارة الصحة التركية في بيان "تفيد الفحوص الأولية على المسحوق المريب بعدم وجود مؤشر على رصد مواد سامة مثل جراثيم الجمرة الخبيثة او الطاعون او حمى الارانب (التولاريميا) او سموم البوتيولين او الرايسين او اي مواد اخرى مستخدمة في الحرب البيولوجية."

واضاف البيان "الا انه ستستكمل في وقت لاحق اليوم نتائج الفحوص البيولوجية المتقدمة لرصد اي مواد اخرى تختص بالحرب البيولوجية واشكال الجمرة الخبيثة وستعلن النتائج."

واكتشفت معظم هذه العبوات يوم الجمعة. وقال مكتب حاكم اسطنبول إنه يعتقد ان عبوة بالقنصلية المجرية ارسلت في نفس وقت ارسال العبوات الى القنصليات الاخرى إلا ان الطرود لم تفتح الا صباح اليوم الاثنين لعدم وجود عاملين بالقنصلية في العطلة الاسبوعية.

وقال مكتب حاكم اسطنبول في بيان بموقعه على الانترنت "أرسلت وحداتنا إلى مسرح الواقعة لتطهير الموقع والأشخاص الذين تعرضوا للمسحوق."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :