facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع أسعار البندورة والبطاطا


28-10-2014 04:31 PM

عمون - قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه احمد ياسين ان سبب ارتفاع اسعار البندورة هو الانتقال من العروة الصيفية الى العروة الشتوية، حيث يلاحظ في كل عام ارتفاع اسعارها خلال هذه الفترة.

ودعا ياسين لعدم وضع أية معوقات او عراقيل امام صادراتنا من الخضار والفواكه للحد من ارتفاع الاسعار معتبرا ان الصادرات هي خط احمر لا يجوز الاقتراب منه وذلك للحفاظ على اسواقنا التقليدية في الدول المجاورة وحتى لا تحل منتجات دول اخرى بدلا من منتجاتنا في هذه الاسواق.

واشار في تصريح لوكالة الانباء الاردنية اليوم الثلاثاء الى انه تم تصدير اكثر من 270 الف طن من البندورة للخارج منذ بداية العام وحتى اليوم. وبين ان الفترة التي سيستمر فيها ارتفاع هذه الاسعار هي فترة محدودة لحين بدء نزول الانتاج من الخضار وخاصة مادة البندورة من المناطق الجنوبية للمملكة، والمتوقع ان تعود فيه هذه الاسعار الى معدلاتها السنوية الطبيعية عند تكامل عملية الانتاج مناشدا المواطنين الى التكيف مع هذه الفترة المحدودة.

واوضح في سياق آخر ان سبب ارتفاع اسعار مادة البطاطا في الوقت الحالي ناتج عن عملية التقنين في منح التصاريح اللازمة لاستيرادها من الخارج على الرغم من انه لا يوجد لدينا انتاج محلي منها في هذه الفترة مشيرا الى ان التجار يمكنهم تغطية حاجة السوق المحلي من مادة البطاطا بأسعار في متناول جميع فئات المجتمع فيما لو تم منحهم التصاريح الكافية، خاصة انه لا يوجد انتاج محلي يخشى من ان تؤثر عليه البطاطا المستوردة.





  • 1 مواطن 28-10-2014 | 04:47 PM

    "معتبرا ان الصادرات هي خط احمر لا يجوز الاقتراب منه" صدروا ياحبيبي والمواطن الله لايرده المهم جيبتك

  • 2 مواطن آخر 28-10-2014 | 05:13 PM

    فعلأ المواطن الله لا يرده..كما ان جشع التجار ليس له حدود. بس يا ريتهم يصدروا المواطن برا البلد بلكي لقي ياكل !

  • 3 للعلم فقط 28-10-2014 | 07:42 PM

    سعر الكيلو من البندورة المصدرة اقل من سعرها في السوق المحلية بنسبة ليست بالقليلة و كما ان نوعية المصدر منها افضل بكثير من المعروضة في السوق المحلي .

  • 4 مهتم 28-10-2014 | 10:34 PM

    كيلو البندوره في السعودية 3 دنانير اردني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :