facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المفوضية الأوروبية تنتقد خطط المجر لفرض ضريبة على الانترنت


28-10-2014 11:31 PM

عمون - (د ب أ)- حذرت المفوضية الأوروبية الثلاثاء من أن خطط المجر لفرض ضريبة على الإنترنت "خاطئة" وتندرج في إطار نمط "مثير للقلق" لكبت الحريات في الدولة التي تقع بشرق أوروبا.

ويتعلق الموضوع بقانون مقترح لفرض مبلغ 150 فورينت (62 سنتا) كرسم مقابل كل جيجابايت من بيانات الإنترنت يتم إرساله. وتسبب هذا الإجراء في موجة عارمة من التظاهرات ضد حكومة الرئيس فيكتور اوربان في بودابست يوم الاحد الماضي.

ومنذ ذلك الحين تم تعديل القانون ليشمل رسوم بحد أقصى ما يعادل 50ر3 يورو (46ر4 دولار) شهريا للمستخدمين على مستوى الأفراد و60ر17 يورو على مستوى الشركات. ولكن الضريبة على هذا النحو سيتم تطبيقها .

وقال المتحدث باسم المفوضية رايان هيث الذي يمثل مفوض شؤون المنافسة بالاتحاد الأوروبي نيلي كروس : "ليس من الجيد محاولة دفع الناس بعيدا عن الإنترنت من خلال فرض ضرائب لأن هذا لن ينجح. وهذه الضريبة لن تنجح إضافة إلى كونها ضريبة سيئة من حيث المبدأ".

وقال هيث إن مثل هذا الاجراء سيكون الاول من نوعه في أوروبا ويمكن أن يشكل سابقة لم تحدث من قبل من شأنها التسبب في "مشكلة للنمو الاقتصادي الأوسع لأوروبا" حيث يمكنه أن يعيق التوسع الرقمي.

ووصف هيث هذا الإجراء كذلك بأنه الأحدث في سلسلة إصلاحات مجرية مثيرة للتساؤل.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي والمجر اصطدما مرارا بسبب التدابير التي تقوم بها حكومة أوربان.

واصطدمت بودابست ببروكسل في السنوات الأخيرة بسبب قوانين تمس جميع مناحي الحياة بدءا من سن التقاعد للقضاة وحتى استقلال البنك المركزي المجري





  • 1 عبدالله الفايز 29-10-2014 | 06:39 AM

    لازم عنا يتعلموا كيف يتم اختراع اكبر عدد ممكن من الضرائب علشان المواطن المحترم يصير يحكي مع حاله اخر الليل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :