facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منع محاكمة الزميلة غنيمات


29-10-2014 05:02 PM

عمون - حازم عكروش - قرر مدعي عام عمان القاضي رامي الطراونة اليوم منع محاكمة صحيفة الغد ورئيسة تحريرها الزميلة جمانة غنيمات.

واستند الطراونة في قراره الى ان المقال المنشور في الصحيفة جاء ضمن النقد المباح الذي يهدف الى تصويب وتحسين الاداء وليس القصد منه الاساءة للمؤسسة التشريعية أو أحد أعضاءها، مضيفا انه يدخل ضمن حرية التعبير عن الراي في اداء المؤسسة التشريعية.

ولم يجد المدعي العام ان هذا الفعل يشكل جرما وانما هو من قبيل الفعل المباح.

وقال محامي الصحيفة محمد زهير قطيشات ان القرار يعتبر ضمن سياق دعم الجسم القضائي لحرية الاعلام مضيفا انه يؤكد على الاتجاهات القضائية الداعمة لحرية الراي والتعبير عبر العشر سنوات الماضية التي رسمتها محكمة المطبوعات.

واشار الى ان القرار يعبر الانسجام بين عمل النيابة العامة والقضاء باعتبار ان النيابة العامة خصم شريف لجميع أدلة الادانة والبراءة على حد سواء مؤكدا ان هذا كله يصب في اطار استقلال ونزاهة القضاء الاردني.

يشار الى ان القرار اكتسب الدرجة القطعية بعد مصادقة النائب العام عليه. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :