facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كويتيات انتحاريات يقاتلن مع داعش


30-10-2014 12:32 PM

عمون - من بين 200 امرأة في كتيبة "الخنساء" التابعة لتنظيم داعش بمحافظة الرقة السورية، هناك 3 كويتيات يقاتلن مع الكتيبة، كما كشف مسؤول بالجيش الحر، بحسب صحيفة الوطن الكويتية.

وكشف مسؤول الاستخبارات العميد حسام العواك، أن الفتيات الكويتيات هن زوجات لمقاتلين في داعش، غير أنه لم يوضح إن كن كويتيات يحملن الجنسية الكويتية، أم من مواليد الكويت أو عشن فيها، مشيراً إلى أن معظم نساء كتيبة الخنساء انتحاريات، إضافة إلى مهام أخرى يؤدينها، مثل الدعم اللوجستي ونقل الذخيرة والسلاح والمشاركة في القتال، كما يقمن بمهام أمنية كتفتيش النساء في المعابر.

وعن المبالغة الإعلامية حول الكتيبة، قال العواك "إن عدداً من المقاتلين في لواء عاصفة الشمال بباب الهوى، تعرضوا لهجوم مسلح من مقاتلة تونسية تتبع لكتيبة الخنساء، تظاهرت أنها تعبر بشكل اعتيادي بعد ترجلها من سيارة مكشوفة، وعند الاقتراب منها ومحاولة تفتشيها وسط شكوك المقاتلين، حاولت استخدام حزام ناسف، لكن ألقي القبض عليها قبل تمكنها من تفجير الحزام".

وذكر أن تلك الكتيبة، التي تتمركز في محافظة الرقة السورية، انتقلت للقتال الآن في كوباني، مشيراً إلى أن إحدى المقاتلات أقدمت بالفعل على تفجير نفسها بمبني البلدية في كوباني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :