facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" الطيبة والوسطية": الطلبة المتسممون يغادرون المستشفى


30-10-2014 04:51 PM

عمون - من محمد قديسات- غادر جميع الطلبة الذي اسعفوا الى مستشفى الاميرة رحمة للأطفال في اربد جراء تعرضهم لتسمم غذائي الخميس المستشفى.

وحسب مدير المستشفى الدكتور عبدالله الشرمان فانه تم اسعاف الطلبة الذين وصلوا المستشفى ويعانون من اعراض تسمم غذائي وتلقوا العلاج اللازم بعد اجراء الفحوصات المطلوبة وغادروا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء وعدم استدعاء حالتهم الدخول.

وقال مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية الدكتور عويد الصقور ، أن طلبة مدرسة " اللواء النموذجية الخاصة "وهم من الصف السادس الابتدائي من كلا الجنسين نظموا افطاراً جماعياً تم خلاله احضار مواد غذائية، وبعد مرور نحو ساعة من الافطار ظهرت على بعضهم اعراض تسمم بآلام في البطن وقيء حيث جرى اسعاف جميع من تناولوا وجبة الافطار الى مستشفى الاميرة رحمة لطب الاطفال.

واشار الى ان الاعراض ظهرت على 14 طالبا وطالبة جرى اعطاؤهم العلاج اللازم فيما تم اخذ عينات احترازيا من جميع الطلبة الذين وصلوا المستشفى، وخرج جميع الطلبة من المستشفى، إذ لم تستدع حالتهم الصحية الدخول.

واكد الصقور انه تم ابلاغ مؤسسة الغذاء والدواء والصحة والاجهزة الامنية بالواقعة وينتظر الحصول على نتائج العينات المخبرية بداية الاسبوع المقبل، فيما سيتم الكشف على مطعمين من بلدتي صما والطيبة تم شراء المواد الغذائية منهما.
--(بترا) م.ق/ف ج

وكان قد تعرض 24 طالبا في مدرسة اللواء النموذجية الخاصة بلواء الطيبة والوسطية في محافظة اربد لحالة تسمم غذائي بعد تناولهم وجبة افطار جماعي تم احضارها من قبل الطلبة في المدرسة صباح اليوم الخميس.

وأوضح الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد في تصريح ان كوادر الدفاع المدني نقلت الطلبة الى مستشفى الاميرة رحمة في اربد بعد ان تم الكشف عليهم من قبل طبيب المركز صحي في الطيبة ، مبينا ان مصادر المستشفى وصفت الحالة العامة للطلبة ما بين المتوسطة والبسيطة.

وكلف وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات مدير التربية والتعليم في لواء الطيبة والوسطية في محافظة اربد بتشكيل لجنة تحقيق ومتابعة الحالة الصحية للطلبة في المستشفى وتزويده بتطورات الحادثة اولا بأول والحالة الصحية للطلبة كل ساعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :