facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض وفيات المواليد بنسبة 40 %


30-10-2014 10:17 PM

عمون - انخفضت وفيات المواليد في مستشفيات وزارة الصحة خلال السنوات العشر الماضية بنسبة 40 بالمائة وفقا دراسة اجرتها منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وقال امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي خلال افتتاحه الخميس المؤتمر الدولي السادس لدائرة الاطفال في مستشفى البشير، ان تطبيق الوزارة لعدد من البرامج الصحية خلال السنوات الماضية اسهم في تحقيق هذا الانخفاض بوفيات المواليد.

واضاف الدكتور اللوزي ان البرامج المختلفة التي نفذتها الوزارة كان لها اثر كبير في تحسين المؤشرات الصحية ومنها خفض وفيات المواليد والرضع الى 17 لكل الف مولود حي.

واشار الى ان الاردن شرع منذ سنوات طويلة بتنفيذ برامج صحية وقائية وعلاجية متقدمة، ولا سيما الاطفال لايجاد الشروط اللازمة لوقايتهم من الامراض، وتحسين صحتهم ونموهم بشكل سليم.

وبين ان الوزارة تنتهج عملية تطوير وتحديث مستمر وفيما يخص طب الاطفال قامت بتجهيز وتحسين وحدات حديثي الولادة والخداج، وتدريب الاخصائيين للتعامل مع هذه الحالات، وفق احدث الاسس النظرية والعملية.

من جهته اكد رئيس المؤتمر الدكتور سمير الفاعوري اهمية مواصلة عملية التعليم الطبي المستمر والتزام دائرة الاطفال في الوزارة بمواصل العمل من اجل صحة افضل للاطفال.

وقال الدكتور الفاعوري "ان المنظمات الدولية تعتبر الاردن مثالا على الالتزام والتقدم في مجال طب الاطفال على مستوى التشخيص والعلاج والوقاية ونوعية الخدمات وجودتها".

واشاد بالتعاون المستمر بين دائرة الاطفال في وزارة الصحة ونظيراتها في الخدمات الطبية الملكية والجامعات والقطاع الخاص.

وقدم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور باسم الكسواني، عرضا عن الانجازات الاردنية في مجال رعاية الاطفال وخاصة العلاج المجاني لجميع الاطفال دون سن السادسة وكذلك معالجة مرضى التلاسيميا والهيموفيليا.

ويشارك في المؤتمر اطباء من مختلف المؤسسات الطبية ومحاضرون محليون وعرب واجانب، وفق رئيس لجنته العلمية الدكتور عصام الخواجا الذي اشار إلى انه يتضمن 42 محاضرة وورقة علمية في مختلف مجالات طب الاطفال العامة والفرعية واحدث طرق واساليب العلاج والتقنيات المتقدمة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :