facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشاريع منفذة مدرجة على موازنة العام القادم في جرش

09-11-2014 05:35 PM

عمون - احتدم نقاش بين رؤساء بلديات محافظة جرش وبعض اعضاء المجلس التنفيذي في المحافظة خلال اجتماع عقد اليوم بدار المحافظة برئاسة نائب المحافظ مطيع الجغبير بسبب ادراج الدوائر لمشاريع على موازنتها للعام القادم تم تنفيذها خلال العام الماضي .

ووجه رؤساء البلديات اتهامات صريحة الى عدد من مديري الدوائر الرسمية فيها بعدم الدقة باعداد الموازنات الخاصة بدوائرهم الامر الذي يحرم مناطق بلديات المحافظة من مشاريع ملحة كان من الممكن تنفيذها في موازنة العام المقبل .

وطالب رؤساء البلديات اعضاء المجلس التنفيذي بالقيام بزيارات ميدانية الى بلديات المحافظة ولقاء المواطنين فيها للاستماع الى احتياجاتهم من المشاريع الخدمية وادراجها ضمن موازنات دوائرهم لافتين الى انه رغم تاكيد الحكومة في اكثر من موقف ومناسبة على مديري الدوائر بالاسراع باعداد المشاريع المبنية على احتياجات المواطنين لتوفر التمويل اللازم لها من المنحة الخليجية ومن الموازنة العامة للدولة .
وفي الوقت الذي احتج فيه رؤساء البلديات على عدم ابلاغهم بفحوى ومضمون الاجتماع قبل حضورهم اليه الامر الذي حال دون تحقيق الغاية منه مؤكدين على ضرورة الخروج من نطاق الروتين والاعتماد على صغار الموظفين في اعداد موازنات الدوائر الرسمية ومشيرين الى ان عرض موازنة عدد من الدوائر اشتملت على مشاريع منجزة سابقا كما هو الحال في مشاريع المياه والصحة والاوقاف.

وتساءل رئيس بلدية برما صالح البرماوي عن السر الذي ادى الى استثناء اكمال طريق جرش برما الذي بدء بتنفيذه قبل 22 عاما ولم يستكمل حتى يومنا هذا رغم ان المسافة المتبقية منه لا تزيد على اربعة كيلومترات موضحا ان المركز الصحي المدرج في موازنة العام القادم قد شارف على الانتهاء.

وقال رئيس بلدية باب عمان محمود الطاهر الخوالدة ان مشروع الخط الناقل للمياه المغذي للمنطقة من بئر مشتل الفيصل تم تنفيذه العام الماضي وما زال مدرجا على موازنة العام القادم.

وفي الوقت الذي بين فيه رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان البلدية بصدد تنفيذ مشروع مجمع للدوائر الحكومية على قطعة ارض مساحتها اربع دونمات في موقع مشغل البلدية الحالي الذي سيتم ترحيله قبل نهاية العام الى موقع الحسبة الحالي بكلفة ثلاثة ملايين ونصف المليون دينار، فان مديرية الاوقاف وعلى لسان مديرها الدكتور محمد القواقنة ادرجت مشروعا مماثلا بقيمة مليون ونصف المليون دينار على ارض المقبرة الاسلامية القديمة، والتي تعتزم البلدية تنفيذ مشروع توسعة لدوار المتنزه سياتي على جزء من ارضها لحل مشكلة الاكتظاظ المروري في المنطقة.

رئيس بلدية النسيم عبدالغفور الحراحشة طالب بزيارة للمجلس التنفيذي للبلدية للوقوف على الاحتياجات الحقيقية للمنطقة بعيدا عن الروتين والعمل من خلف المكاتب نائب المحافظ مطيع الجغبير اكد ان اجتماع المجلس التنفيذي يهدف الى الاطلاع على مشاريع الدوائر المدرجة على موازناتها وهي قابلة للتعديل، في حين اكد مساعد المحافظ لشؤون التنمية حكم الفاعوري ان مناطق البلديات ستشهد في الايام القليلة المقبلة لقاءات مع البلديات والمواطنين للوقوف على احتياجاتها من المشاريع. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :