facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلية لعلوم الطيران في جامعة العلوم الإسلامية


11-11-2014 03:03 AM

عمون - وقعت جامعة العلوم الإسلامية العالمية وأكاديمية الطيران الملكية الأردنية، أمس، مذكرة تفاهم يتم بموجبها إنشاء كلية لعلوم الطيران في الجامعة.

ووفق المذكرة سيتم منح درجة البكالوريوس في علوم الطيران وفرعيها: المراقبة الجوية وإدارة هندسة الطيران.

وتنص المذكرة على التحضير لإنشاء كلية علوم الطيران وبإدارة مشتركة ما بين الجامعة والأكاديمية، بإشراف أكاديمي كامل من قبل «العلوم الإسلامية» لمنح درجة البكالوريوس في هذا التخصص.

كما تتولى الجامعة، بالتعاون مع الأكاديمية، إعداد الخطة الدراسية ووصف المساقات العلمية الخاصة بمتطلبات الكلية.

وتهدف المذكرة، التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور ناصر الخوالدة وعن الأكاديمية مديرها العام المهندس محمد الخوالدة، إلى توثيق أواصر التعاون بين الجانبين، وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية، بغية تحقيق أهدافهما المتمثلة في فتح برامج مشتركة في علوم الطيران.

وقال رئيس الجامعة، عقب توقيع الاتفاقية، إن هذه المذكرة تهدف إلى العمل على إنشاء كلية لعلوم الطيران، تمنح الطلبة درجة البكالوريوس، مشيراً إلى أن معظم دارسي الطيران يحملون شهادة الدبلوم.

وأكد وجود لجنة لدراسة الخطط الإدارية والمالية والأكاديمية لاعتماد هذا التخصص.

وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قال مدير عام الأكاديمية إن هذه المذكرة هي ثمرة جهود مشتركة بين رئاسة الجامعة وإدارة الأكاديمية، لتحقيق هدف كان طموح الأكاديمية منذ فترة طويلة لتأهيل الطلبة في مجال علوم الطيران للحصول على درجة البكالوريوس والمراقبة الجوية وإدارة هندسة الطيران.

وأوضح أن هذه الكلية ستكون الأولى في المنطقة التي تمنح الشهادة الجامعية لعلوم الطيران، مضيفاً بعد أربعة أعوام سيتخرج الفوج الأول من طلبة هذه الكلية.

وحضر توقيع المذكرة نواب رئيس الجامعة وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور سامح غوانمة ومساعد الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية الدكتور طلال العدوان وعميد كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني حسين المعايطة ومدير التدريب المهندس محمد الخلايلة.





  • 1 yahya 20-11-2014 | 11:26 AM

    لو سمحتوا .
    اميت تبدأ الدراسة وشو التخصصات المناسبه الها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :