facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرق الاوسط" تحض طلبتها على الانخراط الكامل في العملية التعليمية


12-11-2014 01:05 PM

عمون- شدد رئيس جامعة الشرق الاوسط الاستاذ الدكتور ماهر سليم على ضرورة انخراط طلبة الجامعة في العملية التعليمة والتعلمية بكامل طاقاتهم، ونبذ الفروقات أو الخلافات اليت قد تؤدي التي العنف الجامعي.
واشار خلال لقائه طلبة الجامعة على مدار ثلاثة أيام أن الجامعة "فخورة بكونها جامعة خالية من العنف ، تتطلع للريادة في كافة المجالات"، مبينا أن ذلك يكون من " خلال تعميم ثقافة الحوار وتقبل الاخر ونبذ الفردية التي تؤدي إلى التصلب في الموقف ".

منحت الهيئة الوطنية للحوار ونبذ العنف جامعة الشرق الأوسط اعترافا بخلوها من العنف الطلابي، تقديرا لجهودها بتوفير بيئة جامعية تحترم وتجسد ثقافة الحوار، وهي الجامعة الوحيدة التي حازت على هذا التقدير. كما شاركت الجامعة بصياغة مبادرة ميثاق الشرف الطلابي لنبذ العنف بعنوان (جامعتي شخصيتي)التي أطلقتها جمعية اللاعنف العربية وبالتعاون مع مركز كوارتز للتدريب.

وقال أن "مجتمع الجامعة ، مجتمع قائم على العدالة لا يفرق بين طلبته ويعتمد مبدأ الجدارة والكفاءة"، داعيا الطلبة إلى استثمار حياة الجامعة بما يسهم في صقل شخصية الطالب عبر الانخراط في الجمعيات والنوادي التي تتيح للطلبة ممارسة العمل الاجتماعي .

جدد الاستاذ الدكتور سليم التأكيد على سعي الجامعة الدؤوب نحو التميز في العملية التعليمية والتعلمية و أضاف إن هذه اللقاءات تأتي في إطار التعرف على الافكار والمقترحات وتبادل المعرفة في جو تسوده الشفافية والحرية لرفع سوية منظومة التعليم في الجامعة، مشددات على أهمية الابداع في حياة الطالب الجامعية وضرورة اكتسابه المهارات التي تصقل شخصيته وتؤهله لسوق العمل.

وفي هذا الصدد شجع الطلبة على تبني الافكار الريادية التي أكد أنها تصب في "دور الجامعات المعاصر في تخريج قيادات وكوادر مؤهلة ومدربة تسهم من خلالهم الجامعات في محاربة الفقر والبطالة".

وكشف الاستاذ الدكتور سليم عن سعي الجامعة، ممثلة بالكليات، لتطوير الخطط الدراسية في كافة التخصصات في الجامعة حتى تكون واضحة لا لبس فيها وغير متعارضة في المساقات.

وهدفت سلسلة اللقاءات والتي شملت جميع طلبة الكليات إلى تبادل وجهات النظر وتشخيص واقع الاكاديمي في الجامعة.

وجرى نقاش موسع، خلال اللقاءات، تطرق فيه الطلبة لقضايا ذات مساس بعملية الدراسة ومنها مواعيد المحاضرات وتطوير المرافق الاكاديمية.كما جرى خلال اللقاءات مناقشة بعض احتياجات الطلبة: ومنها تطوير المختبرات والبرامج الدراسية لمواكبة احتياجات الطلبة في الارتقاء بمستوى المعرفة التي يتطلبها سوق العمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :