facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عرض مسرحية شرود في الزرقاء


17-11-2014 11:38 AM

عمون - عرضت مساء الاحد مسرحية بعنوان (شرود) على مسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء.

تتناول المسرحية التي أعدها وأخرجها عبدالله الجريان والمأخوذة عن مسرحية بعنوان (الموت والعذراء لآرييل دورفمان) شخصية أحد المواطنين الذي يتعرض للعنف والقمع والتشديد على حريته من قبل آخرين، حيث يتاح له أن يتعرف على من تسببوا له بكل هذه الآلام ليواجه صراعا ذاتيا بين أن ينتقم أو يلجأ الى انسانيته ويتسامح مع من ظلمه.

وقال عبدالله الجريان "ان شخصيات المسرحية تعاني من العنف وتحاول أن تجد ملاذا آمنا في حياتها لتثير الأسئلة لدى المتلقي لكي يتأمل ويتفكر في منابع العنف في داخله ويخلق صراعا ذاتيا ما بين نزعته الفطرية المسالمة من جهة ونزعة العنف الدخيلة على مجتمعنا من جهة أخرى".

وأوضح، ان المسرحية تعتبر دعوة الى التسامح ونبذ العنف وقبول الآخر وعدم خنق الحريات، اضافة الى أهمية أن يكون القانون حاضرا دائما من أجل تحقيق العدالة، مشيرا الى انها تعتبر كذلك نداءً لنا جميعا للنهوض بالوطن والتأسيس لأرضية خصبة للأجيال القادمة.

جسد المسرحية التي تابعها جمع من أهالي الزرقاء،الفنانون: المثنى القواسمة ، يزن أبو سليم ، منذر خليل مصطفى ، توفيق زغلول ، محمد عفيفي ، ليث العرينات ، سائد منصور ، يزيد العتوم ، حسام الحسامي، محمد العشا، ورناد ثلجي، فيما صمم الاضاءة خالد الخلايلة وماهر جريان. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :