facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسماء الفائزين بجوائز مسابقة الابداع الطفولي


18-11-2014 02:55 PM

عمون - أعلنت وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء اسماء الفائزين بجوائز مسابقة الابداع الطفولي لدورتها الثالثة في الحفل الذي اقامته الوزارة برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ.

وفاز في حقل الرسم على مستوى المملكة، الفئة العمرية الاولى (8-12) جيد خالد الشريف بالمركز الاولى، وريان على ابو الغنم بالمركز الثاني، واية نعيم شعبان بالمركز الثالث، وفي الفئة العمرية الثانية (13-17) فازت فرح رائد عبد المجيد بالمركز الاول، رانية موفق البدور بالمركز الثاني، وعبد الرحمن راتب المناصير بالمركز الثالث. وفي حقل القصة القصيرة على مستوى المملكة، الفئة العمرية الاولى (8-12) فازت سدينا عمر الشيشاني بالمركز الاول، وليلى عطا خليل ابو خلف بالمركز الثاني، ومرام هاشم الزعبي بالمركز الثالث، في الفئة العمرية الثانية (13-17) فازت حنين توفيق الثوابية بالمركز الاول، وخزامى بركات عبابنة بالمركز الثاني، وبان احمد ياسين ال خطاب بالمركز الثالث.

وقال مندوب وزيرة الثقافة مدير مديرية ثقافة الطفل مخلد بركات ان هذه المسابقة تقام للمرة الثالثة على مستوى محافظات المملكة في حقول مختلفة منها القصة، والرسم، والموسيقى التي حجبت لهذا العام لقلة الاعمال المقدمة.

واضاف ان الوزارة تهتم بالانشطة تركز على الطفولة بغرض اكتشاف المواهب الابداعية وتنميتها بعيدا عن ثقافة العنف السائدة والتي تغزو المجتمعات بطرق مختلفة ومتعددة بمساعدة الاهل مما يسهم في تطوير الابناء وبناء الوعي داخلهم.

وقالت القاصة سحر ملص في كلمة لجنة التحكيم "ان رعاية مثل هؤلاء المبدعين هي مكسب لنا في زمن اشتدت فيه الهجمة على لغتنا العربية وحضارتنا، إذ ان الابداع والرقي بالذائقة الادبية والفنية مفتاح سعادة الانسان وفتح بوابة الحلم للسير نحو مستقبل مشرق".

واشتمل الحفل الذي اقيم في دائرة المكتبة الوطنية على معرض لرسومات الاطفال الفائزين في المسابقة، وفقرات موسيقية لطلبة مركز الاميرة سلمى في الزرقاء، وقراءت قصصية قدمت من قبل الاطفال الفائزين، وتكريم كل من: صفاء محمد راشد، وراما مطر، رامز خالد نصر من مركز الاميرة سلمى للطفولة في محافظة الزرقاء. وحضر الحفل مدير دائرة المكتبة الوطنية الباحث محمد يونس العبادي، ومدير مديرية ثقافة الزرقاء رياض الخطيب، ومديرة مديرية شؤون المحافظات في وزارة الثقافة حنان دغمش، وعدد كبير من أسر المشاركين في المسابقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :