facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطر تعهدت بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر


18-11-2014 08:29 PM

عمون - ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية الثلاثاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) أن القمة الخليجية التي استضافتها الرياض الاحد شهدت التزاماً وتعهداً قطرياً جديداً أمام القادة الخليجيين لمواكبة مسيرة مجلس التعاون ووقف الحملات الإعلامية تجاه مصر.

وأشار مسؤول خليجي رفيع المستوى للصحيفة إلى أن "الدوحة تعهدت خطياً أول من أمس بتعديل سياستها خلال شهر من الاجتماع، وأكدت (الدوحة) التزامها وقف الحملات الإعلامية ضد مصر". واستأنف السفير السعودي لدى الدوحة، عبد الله العيفان، أمس مهمته بعد نحو ثمانية شهور على استدعائه من قطر على خلفية الأزمة السياسية.

ونقلت الصحيفة عن العيفان القول بعد عودته إلى الدوحة أمس إن العلاقات الخليجية أثبتت أنها "علاقات أخوية ومصيرها مشترك، وقد ساهم الجميع في عودة الروح إلى مجلس التعاون بالاتفاق الذي تم أول من أمس في الرياض".

من جهته، اعتبر نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين لقطر سينعكس إيجابياً على الإطار العربي العام. وتوقع العربي، في تصريحات صحفية بمطار القاهرة قبل مغادرته إلى كوبنهاغن للمشاركة في الاجتماع الدولي لدعم الصومال، والذي يبدأ الأربعاء، حدوث خطوات إضافية لتحقيق التقارب العربي في الفترة القادمة.

هذا وكانت دول الخليج قد وضعت حداً لأسوأ أزمة داخلية عاشها مجلس التعاون منذ تأسيسه قبل 33 سنة، إذ قررت السعودية والإمارات والبحرين إعادة سفرائها إلى قطر. ويأتي هذا الاتفاق الخليجي في ظل احتدام الأزمات الإقليمية والمخاوف من المتطرفين والحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، وهي حرب تشارك فيها معظم دول الخليج.

ويأتي هذا الاتفاق تتويجاً لجهود وساطة قادها أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، وهو قرار يسمح بعقد القمة الخليجية المقبلة الشهر القادم في العاصمة القطرية، كما هو مقرر، بعد أن بدت مهددة.(د ب أ، أ ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :