facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصادر : الـمقاتلات الفرنسية للاردن جزء من التنسيق العملياتي


19-11-2014 07:02 PM

عمون -أعلنت فرنسا الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني عن إرسال 6 طائرات مقاتلة من طراز "ميراج" إلى الأردن في إطار الحملة التي ينفذها التحالف الدولي ضد مسلحي "الدولة الإسلامية" في العراق.

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان الأربعاء إن فرنسا سترسل ست طائرات مقاتلة من طراز ميراج إلى الأردن للمشاركة في الضربات ضد مقاتلي جماعة الدولة الإسلامية في العراق.

وقال لو دريان للبرلمان "كانت هناك تسع طائرات رافال في الامارات وسيتم تعزيزها بست مقاتلات ميراج لدعم تحركنا."

وذكرت مصادر اردنية رسمية لـ عمون حول ان ما اعلن عنه في فرنسا يأتي كجزء من التنسيق العملياتي المستمر بين دول التحالف العربية والغربية.

وقالت في حديث لـ عمون "ان الحرب على الارهاب ستشهد كل انواع التعاون العسكري بين دول التحالف من طائرات ومقاتلات وتدريب".

كان دبلوماسيان فرنسيان أبلغا رويترز في 13 نوفمبر تشرين الثاني أن نشر الطائرات في الأردن سيزيد عدد المهام الموجهة ضد الدولة الإسلامية ويساعد في خفض التكاليف في حين تواجه الحكومة ضغوطا لخفض الانفاق.

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية إن اثنتين من طائراتها ضربتا أهدافا لـ "الدولة الإسلامية" بالاشتراك مع طائرات التحالف الدولي قرب مدينة كركوك شمال العراق لاختراق الخطوط الأمامية للتنظيم.

وقالت الوزارة في بيان الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني إن مقاتلتين من طراز "رافال" مزودتين بأربعة صواريخ استهدفتا خنادق يستخدمها مقاتلو التنظيم لمحاصرة المدينة وذلك في تمام الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش.

وأضاف البيان "نفذ هذا التحرك بالتزامن مع حلفائنا لخلق ثغرة في المواقع الدفاعية التي يسيطر عليها الإرهابيون على الجبهة بين القوات العراقية والدولة الإسلامية."

وكان ستيفان لو فول المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أكد في وقت سابق الأربعاء أن باريس ستزيد قريبا عمليات الانتشار في المنطقة لمواجهة التنظيم.

كما كشف مسؤولون أن فرنسا سترسل طائرات "ميراج" مقاتلة إلى الأردن، المجاور للعراق، لزيادة عدد الطلعات ضد "الدولة الإسلامية".

من الجدير بالذكر أن لفرنسا حاليا 9 طائرات مقاتلة وطائرة دورية وأخرى للاستطلاع الى جانب طائرة تزويد وقود في قاعدتها في الإمارات، كما لديها سفينة حربية في مياه الخليج.

المصدر: RT + وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :