facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منزل عجيب يبدل شكله تلقائياً بحسب الطقس (فيديو)


22-11-2014 05:41 PM

عمون - صمم مهندسان معماريان بريطانيان منزلاً مناسباً لجميع فصول السنة، ويغير شكله تلقائياً تبعاً لتغير درجة الحرارة، ليشكل الحل الأمثل لتبدلات الطقس بين الصيف والشتاء.

واستوحى المهندسان ديفيد جرونبيرج ودانيال وولفسون، فكرة المنزل الذي أطلق عليه اسم "دي ديناميك" من عالم رياضيات توصل في مطلع القرن الماضي، إلى طريقة لتشريح المربع وإعادة تركيبه على شكل مثلث متساوي الأضلاع.

ويقول المصممان إن المنزل سيكلف 2 مليون جنيه إسترليني (3.1 مليون دولار)، وفي حال تمكنا من إنتاج أعداد كبيرة من هذا التصميم الفريد، يمكن أن ينخفض سعر المنزل الواحد إلى 800 ألف جنيه إسترليني (1.2 مليون دولار).

ويصف المصممان المنزل بأنه قادر على طي نفسه بنفسه، أي أن الجدران الداخلية تصبح جدراناً خارجية، كما أن الأبواب تتحول إلى نوافذ، والنوافذ تتحول إلى أبواب.

ويضيف المصممان أن منزلاً كهذا لم يتم تصميم شبيه له في تاريخ الهندسة المعمارية، ومن المتوقع أن يكون أفضل مكان قابل للسكن، كونه قادراً على التأقلم مع البيئة المحيطة وتغيرات درجات الحرارة على مدار فصول السنة.

فعلى سبيل المثال، تواجه إحدى غرف النوم في فصل الصيف جهة الشرق، وتلاحق شروق الشمس بواسطة مجموعة من الحساسات، وعندما يستيقظ أصحاب المنزل، يتحرك بشكل تلقائي، ليمنحهم فرصة التعرض لأشعة الشمس الصباحية، في الوقت الذي يتم فيه توليد الطاقة الكهربائية عبر الخلايا الشمسية.

وفي الشتاء، يتحول شكل المنزل إلى مربع، مع نوافذ صغيرة وكتلة حرارية عالية، والتي يصفها المصممون بأنها تعانق نفسها بشكل حرفي.

ومع تبدل الفصول، ينفتح المنزل كما تتفتح الأزهار، ليسمح للضوء والهواء باختراق المنزل من الداخل، وتشكيل مناظر بانورامية للمحيط الخارجي. وكالات






  • 1 معجبة بهذا المنزل 23-11-2014 | 01:00 AM

    مش معقول ، شوفوا العلم وين وإحنا وين ؟ يا سلام !!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :