facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول 5 طائرات من طراز بوينغ 787


23-11-2014 02:48 PM

عمون - انضمت إلى أسطول شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (الاحد) الطائرة الخامسة من طراز بوينغ 787 (دريم لاينر) والتي إستكملت الشركة بها إدخال أول خمس طائرات من هذا الطراز إلى أسطولها .

وكانت طائرة (دريم لاينر) رابعة إنضمت لأسطول الملكية الأردنية (يوم الخميس الماضي) حيث بدأت الشركة بإدخال هذا الطراز من الطائرات تدريجياً مع نهاية شهر آب الماضي، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية التي تنفذها لتحديث أسطول طائراتها بعيدة المدى .

المدير العام / الرئيس التنفيذي بالوكالة للملكية الأردنية الكابتن هيثم مستو أوضح أن الطائرات الخمس من الجيل الجديد المطوّر من طراز بوينغ 787 بدأت جميعها بالعمل على مختلف خطوط الشركة متوسطة وبعيدة المدى بالتزامن مع إخراج أربع طائرات من طراز أيرباص 340 وطائرة واحدة من طراز أيرباص 330 والتي جاءت الطائرات الجديدة لتحل مكانها .

وقال في بيان صحفي أن الملكية الأردنية سوف تستأنف إدخال بقية الطائرات من نفس الطراز والمتعاقد عليها مع شركة بوينغ إعتباراً من العام 2016 بهدف تلبية إحتياجات الشركة التشغيلية وخدمة شبكتها الجوية ومسافريها الذين أصبح بإمكانهم إستخدام أكثر الطائرات العالمية تطوراً وأفضلها من حيث مستويات الراحة والرفاهية المتوفرة على متنها للمسافرين على الرحلات الطويلة .

وأعرب الكابتن مستو عن إعتزازه بتلقي الملكية الأردنية طلبات من شركات طيران أوروبية وعالمية تطلب فيها الإستفادة من خبرات موظفي الملكية الأردنية الفنية والإدارية للكيفية التي أدخلت فيها الشركة هذا الطراز المتطور من الطائرات بكل سهولة ويسر، سواء من حيث تدريب الطيارين أو طواقم الخدمة على الطائرة أو تنفيذ الأعمال الهندسية والأنظمة المطبقة على الطائرات .

وأكد أن طائرات (دريم لاينر) هي الأكثر تطوراً في صناعة الطيران العالمية في الوقت الحاضر ضمن فئتها، لافتاً إلى أن شركات الطيران تتسابق على اقتناء هذا الطراز من الطائرات في ضوء مواصفاتها الفنية والخدماتية الاستثنائية، إذ تشير بيانات شركة بوينغ الحالية أن لديها طلبيات شراء لتسليم حوالي ١٠٥٠ طائرة من نوع (دريم لاينر) لأكثر من 60 شركة طيران عالمية بحلول العام ٢٠٢٠ وهو أعلى رقم تسجله شركة بوينغ لطلبيات شراء لأي من طرازاتها المختلفة عبر تاريخها.

بدوره قال مارتي بينتروت نائب رئيس شركة بوينغ لمبيعات الطائرات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى أن إضافة طراز (دريم لاينر) 787 إلى أسطول الملكية الأردنية يعطي مسافريها تجربة سفر مريحة وفريدة، فضلاً عن العوائد المالية التي ستتحقق للشركة جراء إنخفاض تكاليف التشغيل بشكل واضح، لافتاً إلى أن قاعدة العملاء القوية التي تمتلكها طائرات 787 في منطقة الشرق الأوسط وتناميها في جميع أنحاء العالم تؤكد هذه النظرية .

وأعرب بينتروت عن إعتزازه بالعلاقة المتينة التي تربط بوينغ مع الملكية الأردنية التي كانت قد حصلت في العام 2014 على تصنيف واحدة من بين أفضل عشر شركات طيران عالمية في مجال السلامة الجوية، وكذلك اعتبارها شركة طيران عريقة وتتمتع بكفاءة تشغيلية وخدماتية متميزة في منطقة الشرق الأوسط .

وتمتاز طائرات (دريم لاينر) بقدرة أنظمة التهوية الموجودة في مقصورة الركاب على ترطيب وتنقية الهواء بشكل ملحوظ ، ما يمنح المسافرين مزيداً من الراحة أثناء الطيران وما بعد الرحلة .

كما تمتاز الطائرة بكفاءة التشغيل العالية والاستهلاك الأقل للوقود بنسبة تصل الى ٢٠% مقارنة مع الطائرات المماثلة لها في الحجم، وتمنح الطائرة شركات الطيران القدرة على زيادة دخلها من الشحن الجوي بفضل طاقتها الاستيعابية التي تزيد بنسبة ٢٠ - ٣٠% مقارنة مع الطائرات الأخرى من نفس الحجم، ما يجعلها طائرة ذات فعالية اقتصادية كبيرة وصديقة للبيئة في الوقت ذاته .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :