facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الروابدة : الاردن مهتم بعودة العراق الى دوره القوي


23-11-2014 06:28 PM

عمون -استقبل رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة الاحد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا .

وقال الروابدة ان العراق دوله عربية ذات بعد تاريخي تمثل عمقا استراتيجي للأردن مثلما يمثل الاردن عمقا استراتيجيا للعراق.

واضاف خلال اللقاء الذي حضره نائبا رئيس المجلس العينان : فيصل الفايز والدكتور معروف البخيت .. ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مهتم بعودة العراق الى دوره القوي والفاعل في الساحة العربية موحدا وآمنا.

وبين ان جلالة الملك والهاشميين جميعا كانوا وعلى مدار التاريخ فوق كل النظرات الأحادية والاجندات الخاصة ، ولهم نظرة وفكر متوازن لجميع وفئات وأطياف الامة العربية والإسلامية ،كما انهم حريصون على المصالح العامة لجميع دول المنطقة الشقيقة والصديقة.

واكد حرص الاردن على عدم التدخل في شؤون الآخرين ،ونبذه التطرف ومحاربته اياً كان مصدره او عقيدته ، مشددا على وقوف الاردن قيادة وشعبا الى جانب العراق الشقيق في ازمته الحالية.

وعرض الروابدة لمسيرة الحياة البرلمانية الاردنية ،موضحا تركيبة دور مجلس الاعيان ، وآليات التعاون والتنسيق وفق الدستور مع مجلس النواب لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

من جانبه أشاد الجبوري بالموقف الاردني المتميز مع الشعب العراقي في كل الظروف والمحن ، واصفاً الاردن ببلد العروبة والتقاليد العريقة ، وبلد السلم والأخوة خاصة في احتضانه اللاجئين من عراقيين وسوريين وغيرهم.

وأشار الجبوري الى البعد العشائري بين العراق والاردن وقرابة الدم بين العديد من العشائر الاردنية والعراقية التي تتوزع في كلا البلدين الشقيقين ،موضحا ان الوفد البرلماني المرافق له يمثل جميع الاطياف العراقية وانهم جميعا يرغبون فتح آفاق جديده مع الدولة الاردنية .

ودعا الى توحيد الجهد لمحاربة التطرف والذي يعاني منه العراق منوها الى ان هذا التطرف لا يمثل العراق او مكوناته وانه دخيلا على الشعب العراقي ، مؤكدا وقوف مجلس النواب العراقي الى جانب انجاز مشروع انبوب تصدير النفط العراقي عبر الاردن.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :