facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحرين تجري جولة إعادة على معظم مقاعد البرلمان ا


23-11-2014 10:30 PM

عمون - (د ب أ) - يذهب البحرينيون مجددا إلى مراكز الاقتراع الأسبوع المقبل لتقرير مصير 34 من مقاعد برلمان البلاد البالغ عددها 40، وذلك بعد أن أسفرت الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية عن حسم ستة مقاعد فقط، حسبما أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الأحد.

وشهدت البحرين أمس السبت إجراء أول انتخابات تشريعية في الدولة الخليجية منذ الاحتجاجات التي اندلعت ضد النظام الملكي السني في عام 2011، وذلك وسط مقاطعة المعارضة التي يقودها الشيعة.

والفائزون الستة هم خمسة سنيين، بينهم نائب سابق، وآخر شيعي.

وحسم أحد الفائزين مقعده في البرلمان بالتزكية بعد انسحاب منافسيه الاثنين، وبات هو المرشح الوحيد بالدائرة.

وقال وزير العدل البحريني خالد بن علي آل خليفة إن "نحو 260 مرشحا سيتنافسون على الـ34 مقعدا المتبقية في التاسع والعشرين من تشرين ثان/نوفمبر الجاري. وأضاف أن من بين المتنافسين في الجولة الثانية ست سيدات.

وقدرت لجنة الانتخابات نسبة المشاركة في الانتخابات امس السبت بنحو 5ر51 بالمئة من إجمالي 350 ألف مواطن يحق لهم التصويت إلا أن المعارضة شككت في هذه النسبة.

ورفضت المعارضة الشيعية هذه الانتخابات التي وصفتها بالمهزلة، قائلة إنها تفتقر إلى الضمانات الديمقراطية ، وتطالب بشكل عام بـملكية دستورية وحكومة منتخبة.

ورفض الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشئون الاسلامية بمملكة البحرين وصف بعض أطياف المعارضة للانتخابات البرلمانية والبلدية بكونها " مسرحية هزلية " في سياق اعلان مبرراتهم لمقاطعتها، مشددا علي أن الانتخابات هي إنعكاس حقيقي لإرادة المشاركين فيها من أهل البحرين .

وقال بن على آل خليفة في مقابلة بثتها وكالة الأنباء الألمانية( د.ب.أ) أول امس الجمعة" لا أعتقد أنه من اللائق أن توصف اجراءات متعلقة بأن يبدي مواطنون رأيهم فيما يتعلق بانتخاب ممثليهم بالبرلمان بكونه مسرحية هزلية .. هذا الوصف يوصم ويصف مطلقه بأنه هو من يحمل كثيرا من الهزل".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :