facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




داسو تلتزم الصمت بشأن تقرير عن صفقة وشيكة لبيع مقاتلات رافال لقطر

24-11-2014 03:57 PM

عمون - (رويترز) - امتنعت شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات اليوم الاثنين عن التعليق على تقرير أوردته وسائل إعلام أفاد بأن فرنسا قد تبيع عما قريب 24 طائرة رافال مقاتلة على الأقل لقطر.

وقال راديو أوروبا-1 إن فرنسا تجري "مرحلة متقدمة جدا من المفاوضات" لبيع صفقة تصل الى 24 على الأقل من المقاتلة رافال التي تنتجها داسو لقطر التي تسعى لشراء ما إجماليه 72 مقاتلة لتجديد وتوسيع أسطولها من طائرات ميراج 2000 الفرنسية الصنع.

وقال متحدث باسم الشركة الفرنسية "لا نعلق أبدا على احتمالات التصدير".

وقال راديو أوروبا-1 إن صفقة كهذه تصل قيمتها الى 2.5 مليار يورو وقد تساعد في فتح الباب لإجراء مفاوضات أخرى فيما تسعى فرنسا لجذب عملاء لتصدير منتجها العسكري المتميز.

وتجري فرنسا مفاوضات حصرية مع الهند لبيعها 126 طائرة رافال للتسليم على مدى عامين تقريبا.

وقالت مصادر دفاعية إن فرنسا وقطر قامتا بمفاوضات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة بشأن مقاتلات وأسلحة أخرى.

وتعتبر داسو واحدة من بين ثلاث شركات تتنافس على تسويق المقاتلات في قطر إلى جانب شركة بوينج المنتجة لمقاتلات اف-15 وكونسورتيوم يوروفايتر الأوروبي المؤلف من أربع دول والذي ينتج المقاتلة تايفون التي أصبحت الأسبوع الماضي أحدث مقاتلة تتضمن خططا لرادار متطور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :