facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الخارجية" تستدعي السفير الاسرائيلي في عمان


24-11-2014 08:53 PM

عمون - وائل الجرايشة - علمت "عمون" أن وزارة الخارجية استدعت السفير الاسرائيلي في عمان دانييل نيفو للوقوف على دقة تصريحاته التي اطلقها عبر وسائل اعلام عبرية ضد مجلس النواب الاردني.

ويتواجد السفير حاليا في تل ابيب، حيث استدعته الخارجية الاردنية عبر الطرق الرسمية لعقد لقاء عند الساعة الثانية بعد ظهر الثلاثاء في مبنى الوزارة، لاستيضاح التصريحات التي اوردها على اذاعة جيش الاحتلال.

من جهته صرح وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الخارجية بالوكالة الدكتور محمد المومني انه ومنذ ساعات الصباح وجه رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بضرورة التعامل بحزم مع الموضوع.

وبين في حديث لـ عمون ان "ما اعاق عملية استدعاء السفير لاتخاذ الاجراءات الدبلوماسية المناسبة، وجوده خارج البلاد"، مؤكداً "أن الأردن لا يقبل الإساءة الى أي من مؤسساته تحت أي ظرف كان".

وأكد المومني أن الحكومة لا تقبل ولا بشكل من الأشكال التطاول أو المس بالسلطة التشريعية بأي كلمة، مؤكداً أن هذه التصريحات المنسوبة على لسان السفير الاسرائيلي ونقلتها وسائل اعلامية "لا تخدم مصلحة احد وتزيد من التوتر".

وقال ان وزارة الخارجية ومن خلال الدوائر المختصة تابعت التصريحات التي نسبت للسفير الاسرائيلي في عمان وتضمنت اساءات ومغالطات لن يسكت عنها في حال ثبوتها، مشيرا الى ان الدائرة المختصة في الخارجية ستقف على دقة هذه التصريحات بعد عودة السفير المتواجد خارج البلاد للاردن.

واعتبر الدكتور المومني ان ما نسب من تصريحات للسفير تعد مخالفة صريحة وواضحة للأعراف الدبلوماسية وتجاوز مرفوض على الدور الدبلوماسي للسفير.

واشار الى حرص الخارجية ان تلتزم كافة البعثات الدبلوماسية باحترام مؤسسات الدولة في الدولة المعتمد فيها وعلى راسها مجلس النواب والتي توفر له الحصانات الدبلوماسية المتعارف عليها في القانون الدولي وعليه ان يعلم ان الاساءة للمؤسسة التشريعية هي اساءة للاردن وقيادته.

وقال المومني رداً على ما جاء به رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة حول أن "التلكؤ الحكومي هو من تسبب بعنجهية السفير" بالتأكيد على أن الحكومة لم تألوا جهداً في الدفاع عن المقدسات الاسلامية في القدس.

وقال الوزير ان موقف الاردن واضح وحازم تجاه القضية الفلسطينية وموقف الاردن هو اقوى موقف دولة في العالم سواء في موضوع القدس او ضد الانتهاكات الاسرائيلية على الاماكن المقدسة وفي الحرب على غزة، وكذلك في حماية مصالح الاردن والاردنيين.

وكان السفير الإسرائيلي في الأردن دانييل نيفو سخر من البرلمان الأردني وأعضائه، قائلاً إن النواب يهتمون فقط في الأمور الهامشية.

وفي معرض تعليقه على قيام أعضاء البرلمان بقراءة سورة الفاتحة على روح منفذي الهجوم على الكنيس اليهودي في القدس المحتلة، قال نيفو إنه يتوجب عدم أخذ سلوك نواب البرلمان الأردني بجدية كبيرة، مدعياً أن رجل الشارع الأردني لا يتعامل مع هؤلاء النواب بجدية.

وفي مقابلة أجرتها معه إذاعة جيش الاحتلال الأحد، قال نيفو: "الانطباع لدى الناس في الأردن أن كل ما يعني النواب هو مصالحهم الشخصية، وينظرون إلى تصعيدهم ضد إسرائيل على هذا الأساس".

وادعى نيفو أن أعضاء البرلمان لا يريدون إرسال رسالة لإسرائيل فقط إلى الديوان الملكي للتأكيد له أن البرلمان له موقف آخر من العلاقة مع إسرائيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :