facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اردني بين شبكة استهدفت "احساء" السعودية


24-11-2014 11:35 PM

عمون - أعلنت وزارة الداخلية السعودية، كشفها "شبكة إجرامية"، قالت إنها تقف وراء هجوم قرية الدالوة في محافظة الأحساء شرقي المملكة، مشيرة إلى أن الشبكة "يرتبط رأسها بتنظيم داعش الإرهابي"، وأنها تتكون من 77 شخصا بينهم سوري، وأردني، وتركي.

وكشفت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن محصلة المداهمات التي شنتها عقب هجوم الدالوة للقبض على منفذي الهجوم، أسفرت عن مقتل 3 من المطلوبين هم ( سعوديين اثنين وقطري)، إضافة إلى اثنين من رجال الأمن.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إنه "وإلحاقاً للبيانات المعلنة سابقا بشأن الجريمة الإرهابية التي اقترفت بحق المواطنين الأبرياء في قرية الدالوه بمحافظة الأحساء مساء يوم الإثنين 3 نوفمبر الجاري، فقد باشرت الجهات الأمنية المختصة التحقيق في هذا الحادث الأليم ".

وبين أنه "خلال ساعات معدودة تمكنت أجهزة الأمن من الإحاطة بتفاصيل هذه المؤامرة الدنيئة والقبض على بعض الأطراف المتورطة فيها والكشف عن شبكة إجرامية يرتبط رأسها بتنظيم داعش الإرهابي الضال ".

وكشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية لأول مرة تفاصيل الهجوم، مشيرا أن رأس الشبكة " تلقى الأوامر من الخارج وحدد له الهدف والمستهدفين ووقت التنفيذ والنص على أن يكون التنفيذ في منطقة الأحساء".

وبين ان "هذا المجرم (رأس الشبكة) باختيار ثلاثة من أتباعه هو رابعهم حيث تمت مبايعتهم له ومن ثم قاموا باستطلاع الموقع المستهدف وتنفيذ جريمتهم التي بدأت بالاستيلاء على سيارة مواطن وقتله واستخدام سيارته في تنفيذ الاعتداء الإرهابي الذي أسفر عن مقتل سبعة من المواطنين الأبرياء ، وإصابة ثلاثة عشر من المواطنين ".

وبين التركي أنه "على ضوء ما توفر من معلومات فقد نفذت قوات الأمن وفي مناطق مختلفة من المملكة عمليات أمنية متزامنة للقبض على كل من ينتمي لهذا التنظيم الإرهابي سواء من المبايعين لقائد التنظيم أو المشاركين أو الداعمين أو الممولين أو المتسترين".

وأشار إلى أنه خلال المداهمات "قاوم البعض منهم ممـا أدى إلى مقتـل ثلاثة منهم : سعوديان وهما : عبدالله بن فرحان بن خليف العنزي ، وسامي بن شبيب بن عواض المطيري ، وآخر يحمل الجنسية القطرية وهو المدعو سالم بن فراج بن عزيز المري ، وإصابة آخر سعودي الجنسية بإصابات بليغة في حين استشهد رجلا أمن ـ رحمهما الله ـ وأصيب اثنان وذلك وفق ما أعلن عنه في حينه ( 4 نوفمبر)".

وأوضح المتحدث الأمني أن عـدد من أوقف ممن لهم ارتباط بهذه الشـبكة الإجـرامية قد بلغ سبعة وسبعون .

وبين أن من بين ال77 "جميع المنفذين الرئيسـين المشاركـين فعـلياً في الاعتداء الإرهابي في قرية الدالوه وعددهم أربعة جميعهم سعوديون، من بينهم ثلاثة سبق إيقافهم على خلفية قضايا الفئة الضـالة وأطلق سراحـهم بعد إنتـهاء مدد محكـومياتهم ".

وبين أن الثلاثة هم :" عبدالله بن سعيد آل سرحان، وخالد بن زويد العنزي، ومروان بن إبراهيم الظفر" .

وأشار إلى ان الرابع هو " طارق بن مساعد الميموني الذي لا يوجد لديه رصيد أمني سابق، كما تم ضبط الأسلحة التي استخدمت في الحادث وفقاً لتقرير المعمل الجنائي" .

وأشار إلى ان "من بين عناصر هذه الشبكة الإجرامية اثنان وثلاثون ممن سبق إطلاق سراحهم بعد انتهاء مدد محكومياتهم، وخمسة عشر من المطلق سراحهم وهم قيد المحاكمة وفقاً لأحكام النظام."

وقال إن "جميع المقبوض عليهم مواطنون ما عدا أربعة من المقيمين بصفة نظامية هم : سوري ، وأردني ، وتركي وشخص آخر من حملة البطاقات (لم يحدد جنسيته)".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات التركية ولا الأردنية ولا السورية حول ما جاء على لسان المتحدث.

وكشف ان العمليات الأمنية أسفرت "عن ضبط وثائق ووسائل اتصال ووسائط الكترونية (تفصح عن تواصل هذا التنظيم الإرهابي مع تنظيم داعش في الخارج) ، ولا تزال التحقيقات مستــمرة مع العناصر المتورطة في هذه الجريمة".

وسبق ان أعلنت السعودية مقتل 8 أشخاص في وقت متأخر من مساء يوم 3 نوفمبر/تشرين ثاني، في هجوم لمسلحين مجهولين بمحافظة الأحساء، أتبعتها عمليات مداهمة واعتقالات أعلنت في 4 نوفمبر أنها أسفرت عن مقتل 3 ممن المطلوبين و2 من رجال الأمن.وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :