facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس مجلس النواب العراقي يختتم زيارته للمملكة

25-11-2014 12:04 PM

عمون - (بترا)- غادر رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري عمان صباح الثلاثاء بعد زيارة رسمية للمملكة استغرقت ثلاثة ايام.

وجرى لرئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له وداع رسمي في مطار ماركا حيث كان في وداعه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ونائبه الاول احمد الصفدي ونائبه الثاني سليمان الزبن ومساعده النائب محمد الردايدة.

وكان الجبوري تشرف بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني واجرى محادثات رسمية مع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تناولت العلاقات الثنائية والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما اخر المستجدات في المنطقة، حيث وقع الجانبان مذكرة تفاهم حول تعزيز العمل البرلماني المشترك وتبادل الخبرات البرلمانية في مجال الرقابة والتشريع ومختلف المجالات المتعلقة بالعمل البرلماني.

كما التقى الجبوري رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ورئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة وعددا من كبار المسؤولين الاردنيين.

وفي تصريحات صحفية لدى مغادرته ثمن الدكتور الجبوري الدعم الكبير الذي قدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق على مختلف الصعد، ولاسيما دعمة الكبير لرعاية العراقيين في الاردن واقتسامه رغيف الخبز معهم رغم ظروفه الاقتصادية الصعبة ولمساعداته الانسانية للشعب العراقي في العديد من المناطق والمحافظات العراقية.

واضاف الجبوري انه بحث خلال الزيارة التي وصفها بالناجحة جملة من القضايا البرلمانية والتحديات التي تواجه البلدين الشقيقين في مختلف المجالات خاصة محاربة الارهاب، مؤكدا ان للاردن دورا ايجابيا ومحوريا على مستوى المنطقة.

من جانبه اكد الطراونة اهمية هذه الزيارة في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة آفاق التعاون والتنسيق ازاء القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

وقال الطراونة "اننا في الأردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لا ندخر جهدا لتمكين وتعزيز العلاقات الاردنية العربية، مثلما اننا نقف عند توجيهات جلالته بان نكون سندا للاشقاء العرب، وخصوصا للاشقاء العراقيين في تحقيق متطلبات استقرارهم".(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :