facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحافة العبرية تهاجم النسور والبرلمان والاعلام الاردني


25-11-2014 03:25 PM

عمون - ترجمة : محمد مزهر - اشتعلت الصحافة العبرية غضباُ على رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبد الله النسور في أعقاب برقية التعزية التي دفع بها الى اسر الشهيدين منفذي عملية الكنيس في القدس.

وقالت الصحافة العبرية أن السفير الاسرائيلي في عمان قدم مذكرة احتجاج يوم الاثنين تتضمن رسالة شديدة اللهجة إزاء برقية النسور، وهو النبأ الذي تناوله غالبية الاعلام الاسرائيلي.

وابدت القناة الثانية امتعاضها من رسالة النسور التي قالت انه رحب باقامة عزاء يومي الخميس والجمعة في عمان لذوي الشهيدين، فيما وضعت صحيفة "جويش بريس" العبرية صورة للنسور وبجانبها عبارة "يحد على الارهاب" في سياق انتقدها لموقف رئيس الوزراء الاردني.

وذكرت "هآرتس" أن سفارة تل ابيب في عمان سلمت وزارة الخارجية الاردنية "رسوماً كاريكاتورية معادية للسامية ولاسرائيل" نشرت في وسائل اعلام اردنية والتي اعتبرتها "تحرّض وتصعد العنف ضد اسرائيل - حسب ما نقلت القناة العبرية الثانية-".

كما طاول النقد والهجوم مجلس النواب الاردني الذي قرأ الفاتحة على روح الشهيدين في جلسة مجلس النواب التي عقدت الاسبوع الماضي.

وأسفت صحيفة "جيوش بريس" على اعتبار رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة منفذي عملية القدس ب"الشهداء" وقالت ان من وصفتهم ب"القتلى" هم "ارهابيون" - على حد زعمهم-.

صحيفة "جوريزلم بوست" قالت أن اسرائيل تحرض دوما على عدم حصول أي توتير في العلاقة مع الاردن وعدم تقديم اي احتجاجات الى الخارجية الاردنية، غير أن الازمة الاخيرة التي اندلعت بين الطرفين هي التي دفعت الجانب الاسرائيلي لتسجيل هذا الاحتجاج الذي نادراً ما يحدث - وفق الصحيفة-.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :