facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوطنية لشؤون المرأة تطلق الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة 2014

25-11-2014 06:19 PM

عمون - ماجدة عاشور-اطلقت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس الثلاثاء، فعاليات الحملة الوطنية الدولية السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت شعار "من السلام في البيت الى السلام في العالم".
وقالت الدكتورة النمس في حفل نظمته اللجنة في مقرها الكائن بالصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية إن الحملة، تنظمها اللجنة بالتعاون مع شبكة مناهضة العنف ضد المرأة (شمعة) التي تضم مؤسسات رسمية والعديد من منظمات المجتمع المدني، وبشراكة مع الأمم المتحدة في الأردن وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية( USAID- تكامل النوع الاجتماعي ) وسفارة مملكة هولندا.

وكانت اللجنة هذا العام بحسب الدكتور النمس أشركت العديد من فعاليات المجتمع المدني في الحملة قبل أن تبدأ من خلال مسابقة لتصميم شعار الحملة لعام 2014 ومن أبرز نشاطات الحملة لهذا العام تنفيذ مناظرات في الجامعات حول المادة (308) من قانون العقوبات الأردني في الجامعة الأردنية وفي جامعة فيلادلفيا بالتعاون مع راديو البلد وجمعية قادة الغد (ديوانية).

وبين ممثل هيئة الامم المتحدة للمرأة في الاردن جوسيبي بيليسيتو أن الهيئة تسعى خلال الحملة لإشراك الرجال والشباب على اعتبار ان قضية مساواة النوع الاجتماعي لا تخص المرأة وحدها وإنما هي قضية حقوق إنسان تحتاج إلى دعم المجتمع.

وشدد ممثل المنظمة الدولية على ان هيئة الأمم مستعدة لدعم شركائها المحليين وخصوصا اللجنة الوطنية لشؤون المرأة في مراجعة المادة 308 من قانون العقوبات.

وشددت نائبة السفير الهولندي مارشا بيترز على أن السفارة ستبقى داعمة للمنظمات المحلية لسير قدما في تمكين المرأة وتعزيز حقوقها، مشيرة إلى تقرير فجوة النوع الاجتماعي لعام 2014 والذي تراجع تصنيف الأردن به الى 134 من بين 142 دولة.

وسيتم عقد ورش عمل في محافظات الطفيلة، ومعان، والعقبة، والزرقاء، وجرش، والبلقاء، للتعريف بالاستراتيجية الوطنية للمرأة ومكتب شكاوى المرأة والخدمات التي يقدمها وحقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية، ومناقشة الاثار الاجتماعية والنفسية لتطبيقات المادة (308) من قانون العقوبات والتي تتطرق لإزالة المفاهيم المغلوطة حول موقف الدين من العنف ضد المرأة، بالإضافة الى الحديث عن تجربة دار الوفاق الأسري.
واستهدفت الحملة هذا العام طلاب وطالبات الجامعات من خلال عرض لمسرحيات حول الزواج المبكر في كلية عجلون الجامعية وجامعة الزرقاء الأهلية وجامعة مؤتة بإلاضافة إلى العديد من الأنشطة والمحاضرات التوعوية التي ينفذها الشركاء ويمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الالكتروني للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة (www.women.jo).(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :