facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب بريطانيون ينتقدون قانون يهودية إسرائيل


27-11-2014 12:03 PM

عمون - وصف نواب في مجلس العموم البريطاني مساء امس مشروع قانون يهودية دولة إسرائيل بأنه يتناقض مع مبادئ الديمقراطية التي يتساوى فيها جميع المواطنين بدون تمييز على أساس الدين أو العرق.

وكان من المقرر أن يناقش البرلمان الأوروبي الخميس مشروع قرار يدعم المبادرات التي اتخذها البرلمانان البريطاني والإسباني للاعتراف بدولة فلسطين ، فيما ستناقش الجمعية الوطنية الفرنسية قرارا الجمعة قبل التصويت عليه في الثاني من كانون الأول. لكن بسبب عدم الاتفاق على نص المشروع، وبناء على طلب الحزب الشعبي الأوروبي، أرجئ تصويت النواب الأوروبيين إلى دورة كانون الأول.

وأشارت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فديريكا موغيريني إلى ضرورة قيام الدولة الفلسطينية وضمان أمن إسرائيل، كسبيل لتحقيق حل الدولتين. وأضافت في افتتاح جلسة للبرلمان الأوروبي امس "يعني حل الدولتين الحاجة الى دولة إسرائيلية قادرة على العيش بأمن، وهذه قضية يجب التعامل معها، وأيضا دولة فلسطينية، وهي غير قائمة حالياً... وعندما قلت علناً إن بإمكاننا مناقشة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ناقشت بعض الدول هذه المسألة في برلماناتها الوطنية، وستناقشونها في هذا البرلمان، المهم هو أن جميعَنا يعمل من أجل تحقيق الهدف نفسه باستخدام الأدوات الأكثر فعالية والتنسيق معا، لتحقيق النتيجة المرجوّة، وهي إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 مع مبادلة أراضٍ إذا أمكن، والقدس عاصمة للدولتين". (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :