facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإضراب العام في اليونان يعطل النقل ويغلق الخدمات

27-11-2014 10:06 PM

عمون - (د ب أ)- تعطلت خدمات النقل الجوي والبحري والسكك الحديدية في أنحاء اليونان الخميس، وتم تعليق العمل في كثير من الخدمات العامة بسبب تنظيم عشرات الآلاف من العمال لمسيرات في المدن الكبرى خلال إضراب عام مدته 24 ساعة للاحتجاج على إجراءات التقشف.

والإضراب، الذي دعت إليه اتحادات العمال الكبرى بالقطاعين الخاص والعام بالدولة "جي سي إي إي" و "إي دي إي دي واي"، تسبب في غلق المدارس الحكومية وأجبر المستشفيات وخدمات الإسعاف على الاعتماد على العاملين في خدمة الطواريء.

كما تم إلغاء مئات الرحلات الجوية الدولية والداخلية أو أعيد تغيير مواعيدها حيث ترك مراقبي الحركة الجوية أعمالهم في منتصف الليل.

وبقيت المعديات راسية بالموانيء وتوقفت خدمات السكك الحديدية في جمبع أنحاء البلاد.

وتوقفت وسائل النقل العامة بما في ذلك خدمات مترو أثينا والحافلات والترام، حيث ترك العاملون أعمالهم لعدة ساعات.

كما شارك في الإضراب العاملون في السجون والمحاكم، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعطل المحاكمات.

واشترك حوالي 20 الف شخص في مسيرتين في أثينا بينما توجه 5000 شخص إلى مدينة سالونيك الساحلية في شمال البلاد.

وجاء هذا الإضراب، في أعقاب إضراب للصحفيين في اليوم السابق، والذي أدى إلى تعتيم إخباري في جميع انحاء البلاد. ونتيجة لذلك، لم تصدر جرائد اليوم الخميس.

وتحتج نقابات الصحفيين على فصل الصحفيين وتخفيض معاشاتهم ومزاياهم، حيث لم يستلم مئات من الصحفيين في القطاع الخاص رواتبهم لشهور.

وتطبق اليونان خفضا كبيرا في الإنفاق وزيادة كبيرة في الضرائب بعد تلقيها لحزمات إنقاذ دولية بلغت مليارات اليورو منذ عام 2010 لدعم اقتصادها المعتل.

وتحتج الاتحادات العمالية على زيادة الضرائب وخقض الرواتب والمعاشات، حسب طلبات المقرضين الأجانب. ويقول المنتقدون إن هذه الأمور أدت إلى شلل الاقتصاد و زيادة البطالة إلى 26%.

ويأتي الإضراب بينما وصلت الحكومة والجهات المقرضة لها إلى طريق مسدود حول شروط برنامج تعديل التقشففي البلاد والمتمثل في حجم العجز بموازنة الدولة العام القادم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :