facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم وظيفي في جامعة العلوم التطبيقية


02-12-2014 05:09 PM

عمون - تحت رعاية نائب رئيس مجلس امناء جامعة العلوم التطبيقية الخاصة سعادة النائب الدكتور هيثم ابو خديجة، اقامت الجامعة يوم الاثنين الموافق 1/12/2014 يوما وظيفياً تحت عنوان "تمكين" و بمشاركة الطلبة الجامعيين والخريجين والباحثين عن عمل من مختلف محافظات المملكة.

ويأتي ذلك انطلاقاً من دعم جامعة العلوم التطبيقية "جامعة كل العرب" لفئة الشباب وسعيها الدؤوب إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرامية لخدمة مصالح أبنائها من خلال محاربة البطالة وتفعيل دور الشباب والارتقاء بمستوى أدائهم وإعدادهم لدخول أسواق العمل العربية والعالمية.

وجاء تنظيم اليوم الوظيفي "تمكين" ليتوج بتعاون متميز بين جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وبيت.كوم، اكبر موقع توظيف على مستوى الوطن العربي وللمرة الاولى في المملكة،وبرعاية كتلة تمكين النيابية.

وبهذه المناسبة قال سعادة النائب الدكتور هيثم عبدالله ابو خدية ان:"هذا اليوم يأتي ذلك انطلاقاً من دعم جامعة العلوم التطبيقية "جامعة كل العرب" لفئة الشباب وسعيها الدؤوب إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرامية لخدمة مصالح أبنائها من خلال محاربة البطالة وتفعيل دور الشباب والارتقاء بمستوى أدائهم وإعدادهم لدخول أسواق العمل العربية والعالمية"

واضاف :" ان الباحثين عن العمل الذين قطعوا أشواطا في ميادين العلم والعمل هم أهم وأغلى ثروة وطنية، واحتفالنا اليوم بتوفير فرص عمل لهم ، واجب وطني، لا يعلو عليه واجب.
من جانبه قال رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الاستاذ الدكتور محفوظ جودة إن مشكلة التوظيف تزداد يوما بعد يوم نتيجة الأعداد الكبيرة من الخريجين الناجمة عن إستراتيجية غير واضحة، بالإضافة إلى عدم التنسيق الجيد بين الجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية والشركات العاملة في سوق العمل، مشيرا الى ان التعاون بين هذه الجهات المختلفة هو الحل الأفضل لمشكلات الخريجين.

وقدم الاستاذ الدكتور جودة شكره الكبير لسعادة النائب الدكتور هيثم عبدالله ابو خديجة رئيس كتلة تمكين النيابية واعضاء الكتلة على الاهتمام والدعم المتواصل لمثل هذه النشاطات المختلفة التي تهدف للحد من البطالة وتشغيل الشباب الباحثين عن العمل .
سعادة النائب الدكتور زكريا الشيخ عضو كتلة تمكين النيابية اكد في كلمة القاها ان كتلة تمكين النيابية تعتبر الحد من البطالة والسعي لتشغيل الشباب من أهم اولوياتها، وشدد الدكتور الشيخ على اهمية عقد مثل هذا اليوم الوظيفي الذي يسهم بتشغيل الباحثين عن عمل والحد من البطالة.
اما سعادة النائب مصطفى الرواشدة فقد اكد على اهمية محاربة البطالة بكافة الطرق ومن خلال خلق فرص عمل جديدة وبناء جسور تواصل بين الشركات والمؤسسات وبين الباحثين عن عمل، مشيرا الى ان الايام الوظيفية تسهم بشكل كبير في الحد من البطالة وان هذا ما تسعى له كتلة تمكين النيابية.
من جانبها قالت سعادة النائب انصاف الخوالدة ان البطالة باتت منتشرة بشكل كبير بين الشباب بحيث تحولت لمشكلة لا يكاد بيت اردني يخلو منها، وأوضحت الخوالدة ان محاربة البطالة والعمل على توظيف الشباب ومساعدتهم في ايجاد فرص عمل لهم هي من اهم اولويات كتلة تمكين النيابية، وانه لا بد من استغلال الموارد الموجودة في كافة مناطق المملكة لغايات عمل مشاريع استثمارية تعمل على تشغيل الايدي العاملة.
وشكرت الخوالدة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على عقد اليوم الوظيفي "تمكين" موضحة ان هذا اليوم يسهم وبشكل كبير في تشغيل الباحثين عن عمل.
وقدم المدير العام لشركة بيت.كوم سنان جابرمحاضرة للطلبة والباحثين عن العمل عن كيفية اعداد السيرة الذاتية، وكيفية الحصول على أفضل فرص العمل عند التقائهم مع ممثلي الشركات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :