facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجديد في علاج هشاشة العظام"

03-12-2014 04:04 AM

عمون - احتفالا باليوم العالمي لترقق العظم عقد مؤخرا في فندق الماريوت البحر الميت اللقاء العلمي المشترك الثاني لجمعية الأطباء الأردنيين لهشاشة العظام والجمعية الأردنية للوقاية من ترقق العظم الخيرية تحت عنوان " الجديد في علاج هشاشة العظام" بمشاركة 200 طبيب من الأعضاء و الأطباء من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات والقطاع الخاص مع مجموعة من سيدات المجتمع .

و تحدث رئيس جمعية الاطباء الاردنيين لهشاشة العظام د.علي العتوم عن الاسباب الثانوية لهشاشة العظام وبشكل خاص عن خطورة تناول علاج الكورتيزون لمدة طويلة ومضاعفاته على الجهاز العظمي مؤكدا على ان هذا المرض يصيب واحدة من كل ثلاث نساء فوق سن الخمسين ، وواحدا من كل خمسة رجال فوق سن الستين . كما تحدث رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من ترقق العظم الخيرية الدكتور سعيد عبد المجيد عن هشاشة العظام عند الرجال مبينا ان هذا المرض لا تقتصر اصابته على النساء فقط بل يصيب الرجال ايضا مما دعا المؤسسة العالمية لترقق العظام لرفع شعار "الرجال الحقيقيون يبنون قوتهم من داخلهم " كما تحدث رئيس اللقاء العلمي د.فراس الحسبان عن دور العلاج الجراحي في معالجة كسور العمود الفقري الناتجة عن هشاشة العظام منوها عن وجود تقنيات حديثة لمعالجة مثل هذه الكسور، وتم تقديم العديد من الأوراق العلمية في تشخيص وعلاج هذا المرض . وعلى هامش الملتقى عقدت جلسة خاصة للتوعية لهذا المرض الصامت ,كما تحدثت احدى المصابات بهذا المرض عن تجربتها مع هذا المرض.

كما قدم د.سعيد عبد تامجيد محاضرة توعوية عن الهشاشة وشارك كل من الفنان حسن السبايلة والفنانة رانيا إسماعيل بمسرحية فكاهية بعنوان "قوي عظمك مع زعل وخضرا" حضرها العديد من الحضور المشاركين وبعض من أعضاء الهيئة العامه و سيدات المجتمع الأردني. وقد اقيم على هامش المؤتمر معرض طبي شاركت به كبرى الشركات الداعمة.
في نهاية اللقاء العلمي تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية للمتحدثين و رؤساء الجلسات والشركات الداعمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :