facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين العلوم التطبيقية وغرفة صناعة الأردن


03-12-2014 12:47 PM

عمون- وقعت يوم الخميس الماضي مذكرة تفاهم بين جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وغرفة صناعة الأردن، تعنى بتحقيق الربط ما بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، لغايات تنفيذ وتحقيق أهداف مشتركه تخدم الطرفين وفي مجالات عديدة.

وتنص المذكرة على تطوير خطة عمل مشتركة بين الجامعة وغرفة صناعة الأردن، تتضمن توفير المعلومات الصناعية، وتقديم الدراسات والتقارير التي يتم إعدادها في مركز الدراسات والأبحاث الاقتصادية والصناعية التابع لغرفة صناعة الأردن، وعقد محاضرات للطلبة والباحثين وأعضاء هيئة التدريس للتعريف بواقع القطاعات الصناعية المختلفة، فضلاً عن تقديم الدعم الفني والاستشارات من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة للصناعيين.

ووقع المذكرة عن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة رئيس الجامعة أ. د. محفوظ جودة وعن غرفة صناعة الأردن المدير العام الدكتور ماهر المحروق.

وبهذا الصدد أكد أ. د. محفوظ جودة على أهمية هذا التعاون مع غرفة صناعة الأردن كمؤسسة تسهم في رسم السياسة العامة للصناعة وتدعم المنشات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى تسويق منتجاتها, مشيراً إلى أهمية فتح مجالات تبادل الخبرات في مجالات الأبحاث والدراسات الصناعية.

وقال إن المذكرة تهدف إلى تحقيق التعاون والاستفادة من خبرات الطرفين في عملية تنمية وتطوير وتقويم البرامج والخدمات البحثية والاستشارية وإعداد دراسات تطبيقية وورش العمل المشتركة.

بدوره أكد المدير العام لغرفة صناعة الأردن الدكتور ماهر المحروق على أهمية هذه الاتفاقية خاصة في ظل سعي الغرفة لفتح وبناء أفق جديدة من العلاقات بين القطاع الصناعي ومختلف القطاعات، لتعزيز التواصل المشترك وتحقيق المنافع المتبادلة.
كما ثمن المحروق على هذه الخطوة الحيوية بين الجانبين، في ظل ما تتضمنه من فوائد متبادلة تلبي مصالح الطرفين، وتعد مبادرة سباقة في عملية الربط بين القطاعات الاقتصادية والقطاع الأكاديمي وتتعدى آفاقها إلى ما أكثر ما هو متفق عليه، وخاصة فيما يعانيه سوق العمل من عدم موائمة بين متطلباته ومخرجات القطاع الأكاديمي.

وأشار المحروق إلى أهمية تدريب الطلبة وربطهم بالقطاع الصناعي لتأهيلهم لدخول سوق العمل، مما يوفر لأصحاب العمل العمالة المدربة الكفؤ، خاصة في ظل معاناة القطاع الصناعي كثيراً من نقص كفاءة مخرجات التعليم الأكاديمي والمهني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :