facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروعات تنموية وخدمية في الاغوار الشمالية بكلفة 24 مليون دينار


03-12-2014 02:25 PM

عمون - تنفذ الاجهزة المعنية عددا من المشروعات التنموية والخدمية في لواء الاغوار الشمالية بكلفة تصل الى نحو 24 مليون دينار وتتوزع على مختلف القطاعات التنموية والخدمية.

وقال متصرف اللواء عدنان العتوم لــ(بترا) ان المشروعات التي تلبي جانبا كبيرا من الاحتياجات التنموية والخدمية للواء تسهم في تنشيط الحالة الاقتصادية للواء من خلال ما توفره من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لابناء المنطقة الباحثين عن عمل، فضلا عن اهدافها التنموية التي تنعكس على جميع ابناء اللواء.

وبين ان احد المشروعات الجاري تنفيذها يتمثل بمشروع توسعة اجزاء من الطريق العام للواء بدءا من المنشية وحتى المعبر الشمالي توسعة كاملة، بما في ذلك جسور منطقة وقاص ومنطقة المنشية وعرض الطريق واكتافه وبناء جزيرة وسطية بكلفة تصل الى 9,3 مليون دينار. وقال ان المشروعات تشمل ايضا نقل مياه المعالجة الى محطة تنقية اللواء بكلفة 5ر10
مليون دينار، مؤكدا ان هذا المشروع سينعكس ايجابا على المنطقة مستقبلا.


واضاف ان المشروعات تتضمن انشاء مدرسة اساسية في قرية ابو سيدو وروضة لمدرسة الحراوية بنحو 1,2 مليون دينار، الى جانب تاهيل شبكات مياه الشرب وتوريد وتمديد خطوط مياه قطر 300 ملم من خزان الشونة ولغاية بلدة المنشية، فضلا عن عطاءات المرحلة الثانية من السوق المركزي للخضار وتوريد وتمديد خطوط مياه ناقلة من محطة تحلية كريمة ولغاية الخط القائم ومن خزان وادي الريان ولنهاية الخط القائم، وهو مشروع قيد الاحالة. واوضح ان قطاع البلديات ينفذ مشروعات تنموية وخدمية بنحو 700ر1 مليون دينار ابرزها منطقة حرفية في الشونة الشمالية وفتح وتعبيد شوارع وعمل خلطات اسفلتية ساخنة لشوارع تنظيمية.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :