facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاثار تطلق استراتيجيتها للمحافظة على الارث السياحي


04-12-2014 05:28 PM

عمون-اطلقت دائرة الاثار العامة بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار اليوم الخميس استراتيجية لإدارة الإرث الأثري في الاردن للأعوام 2014-2018 بدعم من مشروع تطوير السياحة المستدامة الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.
وقال مدير دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي ان الارث الاثري في الاردن يعد واحدا من اقوى المدخرات السياحية وعلى راسها السياحة الثقافية وهي من اكبر القطاعات مساهمة في الاقتصاد الوطني مبينا ان الاستراتيجية المحدثة سوف تعمل على تعزيز ادارة واستخدام المدخرات الثقافية والاثرية في الاردن مع الحفاظ عليها وحمياتها في الوقت ذاته لضمان استدامتها .

واكد وزير السياحة والاثار ووزير العمل الدكتور نضال القطامين ان الوزارة تسعى من خلال شراكتها مع دائرة الاثار العامة من جهة وعدد من الوزارات والجامعات والمؤسسات غير الحكومية من جهة اخرى الى المحافظة على المواقع الاثرية واتخاذ الاجراءات اللازمة لاستدامتها اضافة الى ترسيخ ثقافة الاستدامة لهذه الموارد وبنفس الوقت الاستفادة منها وافادة المجتمع المحلي المحيط بها.

واشار الى ان التحدي الاكبر الذي تواجهه المواقع الاثرية هو الحفاظ عليها من خلال تنفيذ افضل الممارسات الدولية في الحفاظ والترميم اضافة الى ادارة هذه المصادر بأفضل الطرق وبشراكة متميزة بين المؤسسات المحلية والمؤسسات الدولية التي تعنى بالتراث الثقافي .

واكدت ميساء شحاتيت من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية اهمية دعم هذه المشاريع والخطط لتعود بالفائدة على الاقتصاد والمجتمعات المحلية ومن خلال الشراكات ما بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني بهدف دعم وتعزيز تنافسية القطاع السياحي في المملكة .

وتم خلال الحفل الذي رعاه الوزارة لهذه الغاية عرض فيلم تقديمي عن استراتيجية ادارة الارث الاثري في الاردن يبين مراحل الخطة واهدافها وبرامجها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :