facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذنيبات: عطاءات صفوف بقيمة 165 مليون دينار


16-12-2014 09:12 PM

عمون - تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات خلال زيارته محافظة عجلون الثلاثاء عددا من المدارس للاطلاع على اهم احتياجاتها وواقع العملية التعليمية فيها وتلمس ومتطلباتها.

وقال ان هذه الزيارة تأتي في اطار نهج الوزارة في التواصل مع الميدان التربوي وبخاصة المدارس للاطلاع على الواقع التعليمي فيها وتلمس احتياجاتها ومتطلباتها لخدمة الطلبة والنهوض بالواقع التربوي .

واشار خلال الجولة التي رافقه بها محافظ عجلون عبدالله ال خطاب وعدد من رؤساء البلديات و مديرو الدوائر والمدارس في المحافظة الى مكارم جلالة الملك والهاشميين واهتمامهم بقطاع التربية والتعليم في مختلف المجالات لخدمة التعليم وبناء جيل واعي ومثقف .

واضاف الذنيبات ان الوزارة تولي الابنية المدرسية ومرافقها في المرحلة المقبلة اهتماما كبيرا من حيث التوسع في استحداث المدارس والإضافات الصفية وغرف رياض الاطفال والمرافق والتي تسهم بشكل فاعل في تمكين الوزارة من التخطيط السليم المبني على المعلومة الدقيقة من اجل اتخاذ القرار التربوي الرشيد مبينا ان الوزارة طرحت عطاءات ابنية واضافات غرف صفية ورياض اطفال بقيمة 165 مليون دينار .

واكد ان الوزارة طرحت عطاءات لبناء مدارس في محافظة عجلون وهي الامير حمزه بن حسين للبنين ومدرسة اساسية في بلدة الهاشمية والزراعة والخنساء وخربة الوهادنة وعين البستان بالإضافة الى عطاءات رياض الاطفال في مدارس الزبير بن العوام وباعون الثانوية للبنات والصفصافة الاساسية المختلطة وراجب الثانوية وعجلون الاساسية المختلطة وعنجرة الاساسية المختلطة موعزا لمدير التربية بإيجاد حل لفصل الاساسي عن الثانوي في بلدة اوصرة .

واوضح الدكتور الذنيبات ان الوزارة وضمن خطتها تسعى للتركيز على معالجة قضايا تهم القطاع التعليمي وهي التخلص من المدارس المستأجرة والاكتظاظ ونظام الفترتين مؤكدا تفعيل دور الاشراف التربوي وتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس.

وشدد الذنيبات على ان يقوم مديرو المدارس بدورهم للمساهمة في رفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية داعيا لإيلاء جانب الارشاد التربوي والنظافة العامة في المدارس الاهتمام الكبير وبخاصة خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية والتدفئة خلال فصل الشتاء حفاظا على صحة الطلبة وادائهم التعليمي . وأوعز بتشكيل لجنة من الحاكم الاداري والقسم الهندسي بالوزارة ومدير التربية لعمل مسح شامل باحتياجات المحافظة وعمل تخطيط للواقع التربوي والتعليمي وتزويد الوزارة بتقرير مفصل ليتم دراستها حسب الاولويات. ودعا الذنيبات الى توفير بيئة ملائمة للطلبة وخاصة في فترة انعقاد امتحان التوجيهي من خلال توعيتهم بتعليمات الامتحان التي اقرتها الوزارة وتم تعميمها على جميع المدارس في المملكة تلافيا لوقوع الاخطاء التي تعرضهم للعقوبات وتحرمهم من الامتحان .

واشار خلال لقائه عددا من الاهالي واولياء امور الطلبة وفعاليات المجتمع المحلي في قصبة عجلون وكفرنجة وعرجان الى ان الوزارة تحرص على تعزيز دور المدرسة ومساندتها في تقديم رسالتها التعليمية من خلال المجالس التربوية التي تمثل شرائح المجتمع لتسهم في انشاء جيل متسلح بالعلم والمعرفة مشيدا بتعاون المجتمع المحلي ودوره الكبير في مساندة الوزارة في جهودها التطويرية في ضبط العملية التعليمية وخاصة في امتحان التوجيهي . واستعرض النائب علي بني عطا ابرز احتياجات المدارس في المحافظة خاصة منطقة خيط اللبن مطالبا ببناء عدد من المدارس في المنطقة بالإضافة الى صيانة مدارس أخرى نظرا للحاجة الفعلية لهذه المطالب لخدمة الواقع التعليم وتطويره في المنطقة .

وطالب النائب محمد فريحات باستحداث مديرية تربية في لواء كفرنجه نظرا للكثافة السكانية والتخفيف على ابناء اللواء الوقت والجهد بدلا من ذهابهم لتربية عجلون لإنجاز معاملاتهم وصيانة عدد من المدارس والتخلص من المستأجر منها بالإضافة الى بناء مدرسة في بلدة راجب .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :