facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نيوزيلندا تعلن عن منح دراسية للأردنيين والدفعة الأولى تغادر قريباً


17-12-2014 11:35 AM

عمون - أعلن القنصل الفخري لجمهورية نيوزيلندا في الأردن مكرم قبعين يوم الاربعاء أن الحكومة النيوزيلندية قررت تقديم أربع منح سنوياً لدراسات الماجستير لأردنيين متفوقين في دراساتهم الجامعية، بهدف إكمال تخصصاتهم العلمية في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة وإدارة البيئة (تكنولوجيا المياه) للعام الدراسي 2015/2016.

وقال السيد قبعين: "إن برنامج نيوزيلندا للتنمية التابعه لـوزارة الخارجية النيوزيلندية – وهي الجهة التي توفر المنح – اختارت الدفعة الأولى من المبتعثين وهم يتهيؤنللسفر حالياًوالالتحاق بعدد من الجامعات النيوزيلندية العريقة، استعداداً لبدء العام الدراسي القادم".

وبين أنّ الطلاب الأربعة الذين حصلوا على المنح هم: المهندسة سمر العظم، والمهندس فراس الريماوي والمهندس محمد العقاد والمهندس سامح شموط.

والتقى السفير النيوزيلندي جوناثان كور (سفير غير مقيم لدى المملكة الاردنية الهاشمية)والسيدة سوزان مزهر نائب الملحق الثقافي يوم الأربعاء الماضي مع المرشحين الأردنيين قبيل الاستعداد لمغادرتهم الى نيوزيلندا.

وأكد السفير كور أن هذه المنح الجديدةالأربعة،التي ستمنح سنوياً تمثل دليلا علىالأهميةالتي توليها بلاده لعلاقاتها الثنائيةمع الاردن.

وقال ان هذه المنح تمثل "تطابق بين احتياجات المواردالبشريةومجالات القوةالأكاديمية بين الاردن ونيوزيلندا. بالإضافةإلى انها تساهم في تعزيزصلات الشعبين،ونأمل أن يأتي الأردنيين لزيارة نيوزيلندا كدولةرائدةللتعليم الجامعي"القيمةمقابل المال" ذات جودةعاليةفي التعليم باللغةالإنجليزية".

وأوضح السيد قبعين أن برنامج المنح السنوية النيوزلندية للدراسات العليا مفتوح أمام الأردنيين الذين يعملون في القطاعات التالية: الحكومة، المجتمع المدني والقطاع الخاص، بشرط التزامهم بالعودة إلى بلدهم والخدمة في مجالات تخصصهم لمدة عامين للمساهمة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

لمزيد من العلومات عن اليات الترشيح ومعاير القبول وشروط القبول الرجاء زيارة الموقع التالي:
http://www.aid.govt.nz/funding-and-contracts/scholarships/eligible-countries/jordan





  • 1 محمد علي 17-12-2014 | 12:31 PM

    يا سلام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :