facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتانياهو: الاوروبيون لم يتعلموا شيئا من المحرقة


17-12-2014 07:24 PM

عمون - (أ ف ب) -راى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء ان الاوروبيين لم يتعلموا اي شيء من المحرقة وذلك بعد قرار القضاء الاوروبي شطب حماس من لائحة الاتحاد الاوروبي ل"المنظمات الارهابية" بسبب خلل اجرائي مع ابقاء تجميد اصولها في اوروبا.

ونقل بيان عن مكتب نتانياهو قوله "في لوكسمبورغ، قامت المحكمة الاوروبية بازالة حماس من قائمة المنظمات الارهابية". موضحا "يبدو ان هناك الكثيرين في اوروبا التي تم على ارضها قتل ستة ملايين يهودي، لم يتعلموا شيئا".

واضاف نتانياهو في لقائه مع السيناتور الجمهورية المنتخبة جوني ارنست " ولكن نحن في اسرائيل تعلمنا. سنواصل الدفاع عن شعبنا وعن دولتنا ضد قوى الارهاب والطغيان والنفاق".

والغى القضاء الاوروبي الاربعاء قرار ادراج حركة حماس على لائحة المنظمات الارهابية للاتحاد الاوروبي بسبب خلل اجرائي مع ابقاء تجميد ارصدتها في اوروبا.

واوضحت محكمة العدل الاوروبية في بيان ان ادراج حماس على هذه اللائحة عام 2001 لم يستند الى اسس قانونية "وانما تم على اساس معلومات من الصحافة والانترنت".

بينما اعلنت المفوضية الاوروبية ان الاتحاد الاوروبي "ما زال يعتبر حماس منظمة ارهابية" وينوي الطعن في قرار شطبها من لائحته السوداء امام محكمة العدل.

وقالت المفوضية في بيان ان هذا الشطب "قرار قانوني وليس قرارا سياسيا تتخذه حكومات الاتحاد الاوروبي" الذي "سيتخذ في الوقت المناسب الخطوات التصحيحية المناسبة، بما في ذلك احتمال الطعن".

واكدت المتحدثة باسم المفوضية المكلفة الشؤون الخارجية مايا كوسيانسيتش "ان الاتحاد الاوروبي ما زال يعتبر حماس منظمة ارهابية".

وشددت على "ان القرار القانوني يستند بوضوح الى مسائل اجرائية ولا يتضمن اي تقييم من قبل المحكمة للحجج الجوهرية لتصنيف حماس كمنظمة ارهابية".

وذكرت بان المحكمة امرت بالابقاء موقتا على تجميد ارصدة حماس في الاتحاد الاوروبي الناجم عن ادراجها منذ 2011 على لائحة الاتحاد الاوروبي للارهاب. وقالت "في حالة التقدم بطعن" سيكون امام الاتحاد الاوروبي مهلة شهرين للاستئناف، وهذه "التدابير العقابية ستبقى قائمة" حتى صدور قرار المحكمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :