facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




400 بعثة طب لهنغاريا العام المقبل


18-12-2014 04:23 AM

عمون - أعلن أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور عن حل قضية الطلبة المبتعثين لدراسة تخصص الطب في الجامعات الهنغارية، بشكل نهائي، عبر اتفاق وقع امس بموجب مذكرة تفاهم.

وكشف الدكتور الضمور في تصريح الى «الرأي» عن اربعمائة بعثة في تخصص الطب سيتم تقديمها للاردن من الجانب الهنغاري العام المقبل، حيث سيتم توقيع اتفاقية في وقت لاحق.

وقال الدكتور الضمورفي تصريح الى «الرأي» ان الجامعات الهنغارية ستقبل جميع الطلبة الاردنيين الذين يجتازون امتحان مستوى اللغة الانجليزية، والذي سيجرى لحوالي (187) طالبا عبر الانترنت (Skype) نظرا لوجودهم في المملكة حتى الان. بينما المتواجدين في هنغاريا سيتم امتحانهم هنالك.

وكانت الجامعات تشترط النجاح في الامتحان، وان عملية القبول ستكون لاعلى المعدلات ضمن المقاعد المتاح القبول فيها بغض النظر عن جنسية الطالب، اي ان الطلبة الاردنيين سيتنافسون مع جميع الطلبة على المقاعد المتاحة، إلا ان الاتفاق الذي وقع امس منح الطلبة الاردنيين فرصة الالتحاق بغض النظر عن المقاعد المتاحة، شريطة اجتياز الامتحان.

وبحسب الاتفاق، فإن الطلبة الاردنيين لديهم ثلاث فرص لتجاوز امتحان اللغة الانجليزية.

وأكد الدكتور الضمور ان الاتفاق الذي وقع امس يشمل الطلبة الاردنيين المبتعثين من خلال وزارة التعليم العالي، وكذلك الطلبة الذين سيلتحقون على نفقتهم الخاص.

واوضح انه في حال اخفق اي من الطلبة اجتياز الامتحان، ضمن الفرص الثلاث المتاحة سيتم تخييره للالتحاق بتخصصات اخرى .(الراي - حاتم العبادي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :