facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




13 ألف معلم لمراقبة "التوجيهي" و8 قاعات في السجون


20-12-2014 02:29 PM

عمون - ضياء الطلافحة - شارفت وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من استعداداتها لعقد امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية المقبلة والذي سيبدأ في 27 من الشهر الجاري.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد انه سيتقدم للامتحان التوجيهي للدورة الشتوية (162) الف طالب وطالبة موزعين على فروع التعليم الاكاديمي والمهني منهم (100) الف طالب دراسة نظامية و(62)الف طالب دراسة خاصة موزعين على (480) مدرسة.

وأضاف الجلاد لـ"عمون" ان وزارة التربية والتعليم قامت بتسهيل كافة الخدمات لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة والبالغ عددهم (498) طالباً وطالبة.

وزاد ان الوزارة كلفت (13)الف معلم ومعلمة باعمال المراقبة و(18) الف معلم للمشاركة في تصحيح اوراق الامتحان.

وأشار الجلاد إلى ان وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مديرية الامن العام ستقوم بتوفير (8) قاعات في مراكز الاصلاح والتأهيل حيث سيتقدم في هذه المراكز (30) موقوفاً.

كما نوه الى ضرورة الالتزام بتعليمات الامتحان المدونة على بطاقات الجلوس ولوحة الاعلانات وضرورة احضار بطاقة الاحوال المدنية وبطاقة الجلوس.

وذكّر بعدم احضار اي نوع من انواع الاقلام سواء الجافة او السائلة وعدم اصطحاب الاجهزة الخلوية بكل انواعها.

ولفت ان الوزارة ستقوم باغلاق ابواب المدارس عند بدء الامتحان ولن يسمج بدخول اي طالب بعد ذلك مطالباَ الطلبة بالحضور قبل موعد الامتحان بثلث ساعة.

وأشار الجلاد إلى ان الجلسة الاولى للامتحان تبدأ الساعة (11) صباحا والجلسة الثانية الساعة (1,30) مساء.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم وفي اطار جهودها لاعادة الهيبة لامتحان الثانوية العامة وتعزيز شفافيته وعدالته ومصداقيته، قررت اشراك (500) موظف من ديوان المحاسبة في مراقبة مجريات الامتحان خلال الدورتين الامتحانيتين السابقتين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :