facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البيشمركة" تحرر مدينة سنجار بعد معارك ضد "داعش"


20-12-2014 08:48 PM

عمون - تمكنت قوات البيشمركة الكردية السبت 20 ديسمبر/ كانون الأول من تحرير مدينة سنجار غربي الموصل بالكامل، وفرض سيطرتها على المناطق الحدودية مع سوريا.

وصرح مصدر أمني أن "المعارك أسفرت عن مقتل العشرات من تنظيم داعش"، مضيفا أن "قوات البيشمركة عازمة على طرد التنظيم الإرهابي من جميع المناطق التي احتلها سابقا".

وأضاف المصدر أن البيشمركة تمكنت السبت من استعادة سيطرتها على المناطق الحدودية مع سوريا من جهة قضائي سنجار وربيعة.

وهنأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بمناسبة الانتصارات الأخيرة لقوات البيشمركة في زمار وسنجار في محافظة نينوى، مجددا دعم الحكومة المركزية في بغداد لإقليم كردستان وقوات البيشمركة.

وكانت قوات البيشمركة بدأت الأربعاء الماضي عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على منطقة سنجار شمال غرب العراق من تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر محوري ربيعة وزمار.

وقال ضابط برتبة عميد إن الهجوم كان مدعوما بطائرات دول التحالف التي قامت بتوجيه ضربات منذ ليلة الثلاثاء على مواقع داعش في مناطق زمار وسنجار.

وتمكنت البيشمركة في بداية الهجوم من تحرير 3 قرى واستطاعت السيطرة على منطقة "المثلث" الواقعة بين سنجار ومنطقة ربيعة الحدودية مع سوريا.

وأعلن مسرور البارزاني، رئيس مجلس الأمن القومي لإقليم كردستان الخميس أن مقاتلي البيشمركة تمكنوا من تأمين طريق إلى جبل سنجار، حيث يحاصر مقاتلو "الدولة الإسلامية" المئات من أفراد الأقلية الإيزيدية.

وبحسب المسؤول الكردي، فإن هؤلاء الإيزيديين المحتجزين على الجبل أصبحوا الآن أحرارا، مشيرا إلى أن البيشمركة لم تبدأ بعد بإجلائهم.

وأفاد مراسلنا الجمعة أن قوات البيشمركة سيطرت على بعض القرى التابعة لقضاء تلعفر شمال غرب العراق بعد اشتباكات مع تنظيم "داعش".

كما أكدت مصادر أمنية انسحاب التنظيم بالكامل من ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار، وأن البيشمركة سيطرت كذلك على القرى الواقعة قرب الحدود مع سوريا والقريبة من سنجار بعد أن كانت تحت سيطرة "داعش".

وذكر مصدر آخر في قوات البشمركة أن مقاتلين إيزيديين نزلوا من جبل سنجار والتحقوا بقوات البيشمركة، التي تقوم بتطهير الطرق وتنصب نقاط التفتيش بعد تقهقر عناصر التنظيم في الاشتباكات.

وكانت السيطرة على سنوني وفك الحصار عن الجبل، خطوة مهمة نحو السيطرة على مدينة سنجار نفسها، الواقعة على الحافة الجنوبية للجبل.

المصدر: RT + وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :