facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني : الاردن لا ولن يكون رهينة للغاز الاسرائيلي


21-12-2014 03:33 AM

الوزير : ما جرى رسالة نوايا بين شركتين والتبادل التجاري مؤطر باتفاقية السلام ..

عمون - أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان اتفاقية شراء الغاز الاسرائيلي هي خطوة من عشرات الخطوات الاخرى من اجل تسريع وضمان امن التزود في الطاقة.

وقال المومني في حوار مع اسرة «الرأي» أمس تنشر نصه لاحقاً ان اتفاقية شراء الغاز الاسرائيلي ستكون بين شركة الكهرباء الوطنية وشركة نوبل انرجي العالمية التي ستوفر كميات غاز باسعار اقل من السوق العالمي وبالكميات المطلوبة لاحتياجات الطاقة اردنيا.

وشدد المومني على ان الاردن لا ولن يكون رهينة للغاز الاسرائيلي، مشيرا الى انه يسير في قضية امن التزود في الطاقة على عدة مسارات حيث لم يترك الاردن اي خيار ممكن سواء مع الاشقاء في فلسطين وقطر ومصر لافتا الى ان الاردن يبحث عن الخيارات الافضل التي تمكنه من التزود بالطاقة وبالطرق الذي يراها مناسبة.
واكد المومني ان المساحة السياسية الاردنية تسمح للتباين في الاراء حول اية قضية، مشيرا الى انه امر حيوي ومشروع، الا انه على الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها الدستورية.

وقال المومني أن الاتفاقية لم توقع بعد ولم يتم الحديث في السعر وما حدث حتى الان هو رسالة نوايا بين الشركتين حول شراء الغاز، كاشفا ان اتفاقية السلام اطرت كافة عمليات التبادل التجاري مع اسرائيل.

وحول علاقة الحكومة مع مجلس النواب قال المومني اننا نتفاعل مع مجلس النواب في كافة القضايا الوطنية بكل ديمقراطية حيث تحرص الحكومة على ذلك دوما، مؤكداً في الوقت نفسه ان الحكومة لديها مسؤولياتها الدستورية تجاه كل ما يمس المواطن الاردني.

وفيما يتعلق بتوقيف نائب مراقب جماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد أكد المومني ان توقيفه ليس سياساً ولا علاقة له بقضية الحريات. موضحا انه لا يوجد توقيف سياسي في الاردن وان ما حدث هو تجاوز على القانون و «شتيمة» من شأنها تهديد ربع مليون اردني يعملون في الخارج.

واضاف المومني ان الاردن يراعي مصالح المواطنين وهو ايضا بلد قانون ومؤسسات حيث ان تطبيق القاون لا يعتبر تعديا على الحريات او توقيفاً سياسياً.(الرأي - عبدالرزاق أبوهزيم)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :