facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




26 الف و727 عطلا كهربائياً في "الثلجة"


13-01-2015 07:29 PM

الحياري: إصلاح الأعطال لدى جميع شركات التوزيع قاربت 100 بالمئة..

عمون - تراس رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري اجتماعا مع شركات الكهرباء لبحث فرص التحسين للتعامل مع الحالات الطارئة عقد في مقر الهيئة الثلاثاء بحضور مدير عام شركة الكهرباء الوطنية ومدراء شركات توزيع الكهرباء.

واكد المهندس الحياري خلال اللقاء على استمرار العمل التشاركي بين الهيئة وشركات الكهرباء لضمان ديمومة النظام الكهربائي وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وناقش مع الشركات الملاحظات على الأداء وأبرز التحديات والمعيقات التي واجهت الشركات أثناء عملية إعادة التيار الكهربائي للمناطق التي شهدت انقطاعاً في التيار جراء الأحوال الجوية التي شهدتها المنطقة.

كما اكد المهندس الحياري ضرورة استخلاص العبر من العاصفة الثلجية وتلمس مواطن القوة والضعف للاستفادة منها في تحسين اداء الشركات والارتقاء بالنظام الكهربائي خلال مختلف الظروف التي تسود المملكة.

وقال خلال الاجتماع الذي حضره مدراء (شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبد الفتاح الدرادكة وشركة الكهرباء الاردنية المهندس مروان بشناق وشركة كهرباء محافظة اربد المهندس احمد الذينات وشركة توزيع الكهرباء المهندس حسان ذنيبات)، ان الهيئة ستحدد من خلال الاجتماع النتائج والدروس المستفادة من العاصفة الثلجية مشيدا بتعاون شركات القطاع مع الهيئة ومركز ادارة الازمات والطوارئ فيها.

كما اشاد المهندس الحياري باداء موظفي الهيئة الذين تواصلوا خلال فترة المنخفض الجوي وعلى مدى 24 ساعة مع غرف العمليات والطوارئ ومراكز الاتصال في شركات الكهرباء لضمان التعاون مع شكاوى المواطنين وتسريع عملية تصليح الاعطال.

واكد المهندس الحياري اهمية الدور المناط بالهيئة كجهة رقابية تضمن حقوق المستهلكين وشركات القطاع مشيرا الى ان العاصفة الثلجية رفعت الاحمال الى مستويات غير مسبوقة حيث بلغ الحمل الاقصى للنظام الكهربائي صباح يوم امس 3050 ميغاواط فيما بلغ الحمل الاقصى المسائي 3130 ميغاواط وهما الاعلى في تاريخ المملكة.

واشار بأن بيانات الشركات اظهرت حجم الضغط الذي تعرض له النظام الكهربائي طيلة ايام العاصفة الثلجية وقال ان إحصائيات الشركات تشير الى ان مجموع الاعطال لدى شركات الكهرباء للفترة منذ بداية المنخفض الجوي وحتى الساعة الحادية عشر من صباح يوم امس الاثنين بلغ 26 الف و727 عطلا ، تم معالجة 26 الف و646 عطلا منها، والعمل جار على إعادة التيار الكهربائي للأعطال المتبقية وعددها 81 عطلا، بنسبة إصلاح للأعطال لدى جميع شركات التوزيع قاربت 100 بالمئة.

واوضح المهندس الحياري ان إجمالي الأعطال المسجلة لدى شركة الكهرباء الأردنية بلغ 15 الف و848 عطلا ، تم معالجة 15 الف و839 عطلا والمتبقي 9 أعطال، وتلقت الشركة 161 الف و317 اتصالا هاتفياً من المشتركين التابعين لها تم الرد على هذه المكالمات.

فيما بلغ إجمالي الأعطال المسجلة لدى شركة كهرباء محافظة إربد 5297 عطلا ، تم معالجة 5243 عطلا ويجري العمل على إعادة التيار الكهربائي للأعطال المتبقية وعددها 33 عطلا، كما تلقت الشركة 21 الف و530 مكالمة.

أما بيانات شركة توزيع الكهرباء تشير الى ان إجمالي الأعطال المسجلة بلغ 5612 عطلا، تم معالجة 5573 عطلا منها، والعمل جار على إعادة التيار الكهربائي للأعطال المتبقية وعددها 39 عطلا، وتلقت الشركة 58374 مكالمة تم الرد عليها. بنسبة إصلاح للأعطال لدى جميع شركات التوزيع قاربت 100بالمئة. وشدد على استمرار شركات الكهرباء بمعالجة موضوع اعادة التيار الكهربائي لاي مشترك انقطع عنه التيار بعد انتهاء حالة الطوارىء باقصى سرعه ممكنه وستواصل الهيئة الرقابة على ذلك.

وعرض المهندس الحياري دور الهيئة خلال العاصفة الثلجية وقال ان الهيئة تابعت اداء القطاع والانقطاعات التي شهدتها شبكة الكهرباء مستعرضا دور الهيئة خلال المنخفض.

وكان المهندس الحياري والموظفين المعنيين في الهيئة قد قاموا خلال المنخفض بجولات ميدانية وبشكل يومي إلى جميع مناطق المملكة خاصة المناطق التي تعرضت لأعطال في التيار الكهربائي لضمان أمن التزود بالطاقة الكهربائية من خلال استمرارية سلامة الشبكات ومعالجة الأعطال التي تطرأ عليها وبالسرعة الممكنة، والاطلاع على سير الإنجاز لدى شركات الكهرباء ومتابعة شكاوى المواطنين في ظل استمرار المنخفض الجوي وتداعياته.

يذكر ان الهيئة بدات حالة التأهب القصوى وتعزيز مركز إدارة الأزمات والطوارئ في الهيئة منذ صباح الثلاثاء الماضي، حيث تم وضع برنامج مناوبات لموظفي الهيئة لتلقي الشكاوى ومتابعة أداء شركات الكهرباء، كما تم التنسيق مع شركة الكهرباء الوطنية وشركات توزيع الكهرباء شركة الكهرباء الأردنية، شركة كهرباء محافظة إربد، شركة توزيع الكهرباء لتوفير مندوبين من كل شركة للتواجد في مركز إدارة الأزمات والطوارئ وعلى مدار الساعة طيلة فترة المنخفض الجوي.

وان الهيئة وزعت 100 من موظفيهاً على غرف العمليات ومراكز الاتصال التابعة لشركات الكهرباء وبمختلف محافظات ومناطق المملكة، لمتابعة أوضاع النظام الكهربائي وأداء الشركات في التعامل مع الأعطال في التيار الكهربائي الناجمة عن الأحوال الجوية السائدة، وتزويد مركز إدارة الأزمات والطوارئ في الهيئة بتقارير دورية بهذا الخصوص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :