facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن يحتفل الخميس بيوم الشجرة

13-01-2015 10:28 PM

عمون - انهت وزارة الزراعة استعداتها للأحتفال بيوم الشجرة الذي يصادف الخامس عشر من كانون الثاني كل عام والذي سيقام يوم الخميس في محافظة المفرق.

واشار تقرير صدر عن وزارة الزراعة الثلاثاء، انه تم تجهيز نحو 50 موقعا في مختلف محافظات المملكة بهدف زراعة الغراس الحرجية المختلفة حيث تم اختيار منطقة المدور في محافظة المفرق وتم تخصيص 118 دونما للموقع الرسمي للاحتفال بحيث يتم زراعة 20 الف غرسة حرجية بأنواع مختلفة من الصنوبريات وانواع اخرى ملائمة لبيئة المنطقة.

وتم تجهيز العديد من الاراضي الحرجية في مختلف مناطق المملكة للاحتفالا بيوم الشجرة من خلال زراعة الاشجار المناسبة في الاماكن المناسبة بمساحة نحو الف دونم وزراعة 50 ألف غرسة حرجية.

واشار التقرير الى ان الوزارة اهدت الغراس الحرجية للمؤسسات الرسمية والشعبية لزراعتها وتزويدها بالغراس المناسبة خصوصا لقواتنا المسلحة الاردنية-الجيش العربي والامن العام وقوات الدرك وغيرها، وقدمت لامانة عمان ألف شجرة حرجية من مختلف الاصناف لتزيين العاصمة وزراعتها داخل حدودها.

وتشمل الخطة كذلك المدارس والجامعات والجمعيات والمواطنين الراغبين بزراعة الاشجار الخرجية، ويوجد 14 مشتلا حرجيا موزعة على مختلف مناطق المملكة تنتج نحو 3 ملايين غرسة من الاصناف المختلفة والملائمة للمناطق المنوي تشجيرها.

ووزعت الوزارة نصف مليون غرسة على مشاريع تحريج الوزارة ومليون غرسة على المؤسسات والقطاعات الاخرى والباقي اهداء الى المؤسسات الرسمية والشعبية خصوصا للقوات المسلحة وامانة عمان الكبرى.

وتهيب الوزارة بالمؤسسات والهيئات الراغبة والمواطنيين الراغبين المشاركة بأعمال التشجير وزراعة الاشجار لتقديم احتياجاتهم بالغراس الحرجية بهدف زراعتها ومتابعتها لزيادة الرقعة الخضراء رغم التحديات التي تواجه قطاع الثروة الحرجية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :