facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلادلفيا تستضيف المؤتمر الدولي للأبحاث المتقدمة في علوم الحاسوب


14-01-2015 01:39 PM

عمون- افتتح الأستاذ الدكتور مروان كمال رئيس جامعة فيلاديلفيا المؤتمر الدولي الثالث للأبحاث المتقدمة في علوم الحاسوب وتقنياته في الجامعة، والذي أقيم بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للعلوم والتكنولوجيا الماليزية، بمشاركة محلية وعربية وعالمية من الأردن وماليزيا والعراق وسوريا والكويت والسعودية والجزائر ورومانيا وغيرها. وشملت جلسات المؤتمر التي أقيمت على مدى يومين على الأبحاث التي استعرضت جوانب عديدة من آخر التطورات والأبحاث في علوم الحاسوب وتقنياته. وقد كانت موضوعات الأبحاث تتعلق بمواضيع عديدة منها أمنية المعلومات وتطبيقات
الأجهزة الطبية المتقدمة وتطبيقات الأجهزة الخلوية الحديثة وشبكات المعلومات والأنظمة الذكية وتطبيقاتها في الإدارة وفي الحكومة الالكترونية والتنقيب على البيانات وتأثير الأشعة الكهرومغناطيسية على الإنسان والتعرف على الكتابة بخط اليد وغير ذلك من المواضيع النظرية والتطبيقية التي تخدم في تقدم تطبيقات الحاسوب في المستقبل.
وافتتحت جلسات المؤتمر بثلاث محاضرات رئيسية، وكانت المحاضرة الأولى حول التعرف على الهوية من خلال مختلف حركات وأجزاء الجسم ولها الكثير من التطبيقات العملية قدمها الأستاذ الدكتور مزهر العاني الأستاذ في جامعة الأنبار/ العراق. أما المحاضرة الثانية فكانت محاضرة مسجلة للأستاذ الدكتور عماد الشيخلي الأستاذ في الجامعة الاسلامية العالمية في ماليزيا، استعرضت أجهزة القلب والدماغ والإشارات الكهرومغناطيسية الجارية في الخلايا العصبية وكيفية التفاعل معها وانعكاسات ذلك على تصرفات الانسان وكيفية الاستفادة منها في العلاج. أما المحاضرة
الثالثة فكانت من تقديم الدكتور أتيلا إيلشي من جامعة ميركز كومبيوسو في تركيا، استعرض فيها التعرف على الدلالة لأغراض السلامة وأمنية المعلومات، وهو موضوع مهم وأخذ حيزًا كبيرًا من أبحاث المؤتمر.
كما عرض في جلسة الافتتاح فيلم وثائقي عن جامعة فيلادلفيا، بيّن التقدم الذي وصلته الجامعة في مختلف كلياتها بمرحلتي البكالوريوس والماجستيرواهتمامها بالبحث العلمي وإقامة المؤتمرات العلمية. وتم تقديم فيديو تسجيلي آخر عن الأكاديمية الدولية للعلوم والتكنولوجيا، قدم فكرة للمشاركين عن نشاطات المنظمة، والمؤتمرات التي تقيمها والمجلات العلمية التي تصدرها الأكاديمية.
وتم تكريم البحث الفائز في المرتبة الأولى وتسليمه درع المؤتمر كما دعي المشاركون للإسهام في تقديم أبحاثهم للمؤتمر القادم الذي سيعقد في جزيرة لنكاوي السياحية المشهورة في ماليزيا في عام 2015. وقد ختمت جلسة الافتتاح بتقديم درع جامعة فيلادلفيا من قبل رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور مروان كمال للأكاديمية وتسلمه الأستاذ الدكتور محمد زكي خضر كما قدم الأخير درع الأكاديمية إلى جامعة فيلاديلفيا وتسلمه الأستاذ مروان كمال.حضر المؤتمر نواب الرئيس وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجمهور من الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :