facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإدارية" تلغي عقوبة الإنذار بحق موظفة مؤسسة تنمية أموال الايتام


15-01-2015 01:06 PM

عمون - حازم عكروش - ألغت المحكمة الادارية عقوبة الانذار الصادر عن مدير عام مؤسسة تنمية أموال الايتام بحق موظفة في مديرية أيتام عمان.

وكان المستدعى ضده الثاني مدير أيتام عمان بالوكالة استجوب الموظفة نسرين البواب وبناء على الاستجواب أوقع عليها عقوبة الانذار سندا للمادتين 141 و142 من نظام الخدمة المدنية واعترضت المستدعية لدى المستدعى ضده الثالث مدير عام المؤسسة الذي شكل لجنة لدراسة الاعتراض وعلى ضوء تنسيب اللجنة أصدر القرار الطعين الثاني بالموافقة على تنسيب اللجنة برد الاعتراض وتأييد قرار مدير الفرع.

والمستدعى ضدهم الاول مؤسسة تنمية أموال الايتام والثاني مدير أيتام عمان بالوكالة والثالث مدير عام مؤسسة تنمية أموال الايتام ويمثلهم مساعد رئيس النيابة العامة الادارية عبدالله الحمادنة.

وطعنت المستدعية ووكيلاها المحاميان سائد ابو الرب وأيمن حيمور بما أسمته بالقرارين المطعون بهما مستندين الى ان القرارين الطعينين مشوبان بعيب الخطأ في تطبيق القانون وتأويله وعيب الاخلال بحق الدفاع والتسبيب وعيب التعسف باستعمال السلطة وان المخالفة المنسوبة للمستدعية ليس لها علاقة بالمادة 67 / د من قواعد السلوك وواجبات الوظيفة العامة وأخلاقياتها.

ووجدت المحكمة التي عقدت جلستها برئاسة رئيس المحكمة القاضي جهاد العتيبي والقاضيين الدكتورين نشأت الاخرس وسعد اللوزي أنه وبعد تطبيق القانون على وقائع وبينات الدعوى أن اللجنة التي نظرت في تظلم المستدعية لم تقم بإجراء أي تحقق أو تحقيق بالتظلم الوارد في المادة 164 /ب من نظام الخدمة المدنية.

وقالت ان اللجنة المذكورة لم توثق أي اجراء من الاجراءات التي يمكن أن تكون قد قامت بها حيث لا يوجد في بينات الدعوى أي محاضر تحقق أو تحقيق منظمة من لجنة التظلم وبذلك فإن إجراءات اللجنة التي نظرت التظلم تكون باطلة ومعيبة في الشكل لتخلف إجراء جوهري كان عليها اتباعه بما يمكن محكمتنا من مراقبة هذه الأجراءات وبما أن المستدعى ضده الثالث أصدر قراره في التظلم استنادا إلى قرار (تنسيب) اللجنة التي نظرت التظلم الباطل فيكون قراره باطلا لأن ما بني على باطل فهو باطل ويكون القرار المشكو منه مستوجب الالغاء.

كما قررت المحكمة رد الدعوى شكلا عن المستدعى ضده الثاني والغاء القرار الطعين موضوعا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :