facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: العاصفة الثلجية تلحق اضرارا بالبنية التحتية

19-01-2015 08:40 PM

عمون - (بترا) -الحقت العاصفة الثلجية وتساقط الامطار بغزارة والرياح الشديدة والانجمادات اضرارا في البنى التحتية والاشجار والمزروعات وانهيارات في محافظة عجلون.
وقال مدير مياه المحافظة المهندس عيد ابوعابد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين، ان البرودة الشديدة تسببت بتكسير عدادت مياه ومحابس، بالإضافة الى ان الاليات واثناء عملها على فتح الطرق من الثلوج، جرى تكسير مواسير رئيسية موجودة على جوانب الطرق ونحو 40 غطاء صرف صحي، و200 خط مياه.
وقال مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات إنه تم عطب 4 محولات كهرباء وتحطم أسلاك في العديد من المناطق وتكسير بعض الاعمدة.
وبين رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة ان طريق الزيزفونة الذي يخدم نحو 15 عائلة تعرض للانهيار نتيجة عدة عوامل من أهمها تشبع المنطقة بالمياه، إضافة إلى وجود حفريات مجاورة، مؤكداً أنه تم إحضار مقاول على الفور وتم تكليفه بإعادة بناء الطريق ومعالجة الانهيار خلال عدة أيام.
وقال رئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات إن العاصفة الثلجية ألحقت اضرارا بالشوارع وتسببت بخلل كبير في الطرق المعبدة اضافة الى إحداث انهيارات على جوانب الطرق والتجمعات السكانية في عنجرة وكفرنجة الامر الذي رتب على البلدية مبالغ إضافية لمعالجة هذه الاختلالات.
وقال عضو بلدية الجنيد حسين المومني ان بلدية الجنيد لحق بها اضرار كبيرة بالشوارع الرئيسية والفرعية التي ظهرت فيها الحفر وخصوصا الشوارع التي تم تعبيدها أخيرا بسبب رداءة العمل.
وقال رئيس الاتحاد التعاوني الاقليمي من بلدة عنجرة الدكتور محمد السيوف، ان منطقة عنجرة تعرضت للعديد من الاضرار الناتجة عن تساقط الثلوج وخصوصا الاشجار المثمرة التي تعرضت للتكسير بالإضافة الى تعرض احد الشوارع الفرعية الى الانهيار.
وقال المزارع عامر المومني إن الأراضي المزروعة بالأشجار تكسرت بسبب الرياح القوية وتساقط الثلوج بكثافة، كما ان بعض المزروعات الشتوية تضررت بسبب الانجماد والصقيع. وقال المزارع حاتم المومني من بلدة صخرة ان كثافة الثلوج التي زادت عن متر تسببت في إضرار بالأشجار والمزروعات إضافة إلى تجمد المياه بالأنابيب.
واكد مدير زراعة عجلون المهندس فياض الحوارات اهمية اتباع المزارعين الاجراءات السليمة لحماية مزروعاتهم من خلال اغلاق منافذ البيوت البلاستيكية للتخفيف من الاضرار التي تسببها الرياح.
وطالبت رئيسة جمعية البيئة الاردنية فرع عجلون ناديا العنانزة مديرية زراعة عجلون العمل على تعليم الاشجار الحرجية التي تم تكسيرها جراء الثلوج وذلك لمنع يستغل الفرص بتقطيع الاشجار بحجة الحصول على حطب لغايات التدفئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :