facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الفنانين" : "الثقافة" تخبطت


21-01-2015 02:08 AM

عمون - رفضت نقابة الفنانين الاردنيين تصريح وزيرة الثقافة لانا مامكغ والتي انتقدت فيه النقابة ووصفتهم ب"الأشرار" وشانقي الثقافة.

واتهمت النقابة في بيان لها الثلاثاء تعاطي وزيرة الثقافة مع ما نشر من قبل أعضاء في النقابة بعد وفاة الفنان اسماعيل خضر ب"التخبط وعدم وضوح الرؤية وغياب الإستراتيجية".

وتاليا التصريح الصادر عن نقابة الفنانين الأردنيين "

في الوقت الذي تعد فيه الثقافة والفنون ضمير الأمة وكبريائها ، فقد آثر الفنانون الأردنيون على المضي عقوداً وسط الأنواء والعقبات وهم يحملون شعلة التنوير بوجدان وقلب نابض بحب الوطن الأردن والأمة والإنسان جنباً الى جنب مع تأسيس الدولة عبر الإبداع في الدراما والأغنية ، رغم الهنات والعقبات والعثرات وتخلي الحكومات المتعاقبة عن هذا الدور في شأن الثقافة والفنون إلا في بعض الحالات استحياءً واستثناءً ، يعقبها مواسم وسنوات عجاف من التخلي ، وليس أدل على ذلك من التصريحات الهجومية من معالي وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ على نقابة الفنانين الأردنيين وأعضائها في تصريحات صحفية تصف فيها الفنانين بالأشرار وتتهم النقابة بشنق الثقافة ، علماً بأن نقابة الفنانين لم تقم بإصدار أي تصريح أو تعليق حول موضوع وفاة الزميل الراحل إسماعيل خضر رحمه الله ولم نتطرق لا من قريب ولا من بعيد بشيء يخص وزارة الثقافة أو معالي الوزيرة.

ان تعاطي وزيرة الثقافة مع حالة الألم التي عبر عنها منتسبوا نقابة الفنانين من خلال اسطر الألم ومن بعد غفلتها _بقصد أو من دون قصد _ يدلل على حالة التخبط وعدم وضوح الرؤية وغياب الإستراتيجية.

إن الزميل الراحل إسماعيل خضر لم يكن فقيد الحركة الفنية وحسب بل فقيد الوطن وهو جزء من ذاكرة هذا الوطن الذي أحب ، ألا يستحق كلمة عزاء من مسؤولي هذا الوطن ، ورغم كل هذا الألم من الموقف الرسمي لملمنا جراحنا .وهنا لا بد من تسجيل كل الاحترام والتقدير للديوان الملكي الهاشمي العامر الذي أوفد مندوباً لتقديم واجب العزاء.

إن المفاجأة التي مثلتها تصريحات معالي وزيرة الثقافة في الصحافة وانتقائها لعباراتها تجاه موقفها من نقابة الفنانين لاستباق الأزمة من خلال تصعيدها ،يجعلنا مذهولين أمام أدائها في القدرة على ترجمة خطاب سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم تجاه المعركة الأيدولوجية مع قوة الشر والضلال.
نحن في مجلس نقابة الفنانين يامعالي الوزيرة لم ولن نحرض في يوم من الأيام على وزارة الثقافة بل بالعكس فتحنا ذراعينا ومددنا كل الجسور والدليل على ذلك الحراك المسرحي والفني الذي أقيم في العام المنصرم رغم تقنين الميزانيات المرصودة من قبل الوزارة لهذه الأعمال الفنية والمهرجانات.
رحم الله كل المبدعين والمثقفين ورحم بحالنا نحن القابضون على الجمر "
نقيـــــب الفنانيـــــن الأردنييـــــــن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :