facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسليم جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية .. الخميس


21-01-2015 12:46 PM

عمون - تقيم وزارة الثقافة تحت الرعاية الملكية السامية غدا الخميس في المركز الثقافي الملكي حفل تسليم جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية للعام 2014 التي فاز بها عدد من المثقفين والمبدعين الاردنيين.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الاربعاء، ان جوائز الدولة أرست من التقاليد الثقافية والحضارية، التي رسخت أهمية تكريم العمل الإبداعي في المملكة من آداب وفنون وعلوم ودراسات اجتماعية، تميزت عبر الجهود المشهودة لنخبة من العلماء والأدباء والكتاب والفنانين والمبدعين ممن أحدثت منجزاتهم ونتاجاتهم نقلة إبداعية وثقافية وفنية نوعية في جوهر الثقافة الأردنية وأصالتها الممتدة ضمن إطار الثقافة العربية والإسلامية والإنسانية المعاصرة. واضافت "اننا نفخر ونعتز بدعم جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته السامية في رعاية المبدعين وتكريمهم تقديرا وعرفانا بجهودهم المميزة".

وبينت الوزارة أهمية الجوائز في إطلاق طاقات الإبداع ودعم الكفاءات الاردنية المبدعة بهدف احداث تنمية ثقافية تشمل أقاليم ومحافظات المملكة، وبخاصة بعد ان بدأت تتحقق على أرض الواقع مشروعات وبرامج خطة التنمية الثقافية في المملكة.

ومنحت جائزة الدولة التقديرية للعام 2014 في حقل الآداب في مجال الرواية بالتساوي بين الروائي جمال ناجي، والروائية سمحية خريس، والروائية ليلي الاطرش، وفي حقل الفنون في مجال الاخراج الدرامي منحت الجائزة مناصفة بين المخرجين عدنان الرمحي، وموفق الصلاح.

وفي حقل العلوم الاجتماعية في مجال القانون الدستوري منحت الجائزة مناصفة بين عضو المحكمة الدستورية الدكتور نعمان احمد الخطيب، والباحث القانوني في المحكمة الدستورية الدكتور ليث كمال نصراوين، وفي حقل العلوم في مجال طب وجراحة الامراض السرطانية منحت للدكتور عبدالله عويدي العبادي.

فيما منحت جوائز الدولة التشجيعية في حقل الفنون بمجال الافلام التسجيلية للمخرج معتز جانخوت عن فيلمه (وطن)، وحجبت الجائزة في حقلي الآداب في مجال النص المسرحي، والعلوم في مجال الطاقة المتجددة لضعف الأعمال المقدمة، كما حجبت جائزة العلوم الاجتماعية في المشروعات الشبابية الريادية الاجتماعية - الثقافية إذ لم يتقدم احد لنيلها.

وتعمل وزارة الثقافة على دعم هذه الجوائز منذ عام 1977 إذ شهدت الاعوام الماضية منح قرابة 62 جائزة تقديرية، و29 جائزة تشجيعية حصل عليها 89 مبدعا وعالما، إضافة إلى أربع مؤسسات أكاديمية واجتماعية أردنية. بترا





  • 1 مجرد سؤال 21-01-2015 | 01:57 PM

    الف مبروك لكافة المبدعين ..
    مجرد سؤال : لماذا لا يتم منح الأطباء العاملين بوزارة الصحة .. الجنود المجهولين جوائز تقديرية على غرار المبدعين والكتاب والادباء والمعلمين .. الخ الا يستحق هؤلاء الاطباء تكريماً ؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :