facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن : هادي ما زال الرئيس الشرعي لليمن


21-01-2015 07:17 PM

"الخليجي" يدعم هادي في اليمن ويندد بالانقلاب..

عمون - (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء إن عبد ربه منصور هادي الذي يطوق متمردون حوثيون منزله بعد أيام من القتال ما يزال الرئيس الشرعي لليمن وإن الولايات المتحدة على اتصال به.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة جين ساكي للصحفيين إن تعاون الولايات المتحدة مع اليمن لمكافحة الارهاب مستمر في الوقت الحالي رغم الاضطراب في الدولة الواقعة في شبه الجزيرة العربية والذي وصفه بعض جيرانها بأنه انقلاب.

ونفى الحوثيون وبعض حلفاء هادي أن يكون قد أطيح به من رئاسة اليمن.

وقالت ساكي "الحكومة اليمنية الشرعية يقودها الرئيس هادي. وما زلنا على اتصال به. وهو في منزله."

وسئلت عن أنشطة مكافحة الإرهاب مع الحكومة اليمنية فقالت "في هذه اللحظة.. النشاط مستمر."

ولم تقل ساكي ما إذا كانت الولايات المتحدة قد تقلل وجودها الدبلوماسي في العاصمة اليمنية صنعاء وهو ما تفعله في كثير من الأحيان حال وجود اضطرابات أهلية في احدى الدول. واكتفت بالقول "لم يطرأ تغيير حتى هذه اللحظة.. فيما يتعلق بموقفنا الأمني على الأرض."

وقال مسؤول أمني أمريكي إن الحوثيين لم يعلنوا الإطاحة بالحكومة أو أنهم استولوا على السلطة على الرغم من أن واشنطن تعتقد أن حكومة هادي قد يطاح بها.

وأضاف مسؤول أمريكي آخر طلب عدم الإفصاح عن اسمه "الأمر مائع للغاية. نتابع ساعة بساعة ما يحدث.. من المهم بالنسبة لنا أن نواصل العمل معه (مع هادي) وأن نتحدث علنا عن ذلك لأن من غير المفيد الاشارة إلى غير ذلك."

الى ذلك دعم مجلس التعاون الخليجي الرئيس اليمني منصور هادي، كما ندد خلال المجلس بما وصفه "الانقلاب" على الشرعية باليمن.

كما دعا مجلس التعاون الخليجي الحوثيين إلى مغادرة قصر الرئاسة اليمني واعادة الهيئات الحكومية لسيطرة الدولة، والإفراج عن مدير مكتب الرئيس اليمني.

الى ذلك، رجحت مصادر رئاسية، الأربعاء، قرب الإعلان عن اتفاق مع جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وذلك عقب لقاء بين الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ومندوبا عن الجماعة التي تسيطر على صنعاء.

وقال مصدر مقرب من الرئيس اليمني إن مسؤولا من الحوثيين التقى هادي في منزله في شارع الستين الذي يخضع منذ الثلاثاء لحصار من قبل الحركة، وأكد أن الرئيس "ليس رهن الاعتقال المنزلي".

وأضاف المصدر الرئاسي، الذي رفض الكشف عن هويته، أن القرارات التي توصل إليها الطرفان "تراعي مطالب الحوثيين" وتوقع "صدورها خلال ساعات"، دون الكشف عن طبيعة الاتفاق وحيثياته.

وكان الحوثيون قد سيطروا، الثلاثاء، على القصر الرئاسي في صنعاء وحاصروا منزل هادي في شارع الستين، وطالب زعيمهم "بسرعة تصحيح وضع الهيئة الوطنية المعنية بالدستور وتعديل بنوده". وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :