facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية تعتزم تأجيل جلد ناشط للمرة الثانية


22-01-2015 07:46 PM

عمون - (رويترز) - قالت منظمة العفو الدولية الخميس إن السعودية تعتزم تأجيل تنفيذ جلد الناشط والمدون السعودي رائف بدوي لأسباب طبية ما يطرح احتمال أن الرياض ربما تحاول إلغاء العقوبة التي أثارت انتقادات دولية.

وحكم على بدوي الذي أنشأ موقع "الليبراليون السعوديون الأحرار" العام الماضي بالسجن عشر سنوات وغرامة مليون ريال (267 ألف دولار) وألف جلدة.

وفي يونيو حزيران 2012 ألقي القبض على بدوي ووجهت له تهم بينها الإساءة للاسلام وارتكاب جرائم إلكترونية وعقوق والده وهي تهمة يعاقب عليها القانون في السعودية.

وجلد بدوي خمسين جلدة قبل أسبوعين وكان من المقرر أن يخضع لجولة ثانية من الجلد بعد صلاة الجمعة الأسبوع الماضي غير أنها تأجلت لأسباب طبية.

وفي بيان تلقت رويترز نسخة منه قالت منظمة العفو الدولية اليوم الخميس إن جلد بدوي المقرر تنفيذه غد الجمعة سيؤجل مجددا بعد أن وجدت لجنة طبية أنه لا يمكن إتمامه لأسباب طبية.

وجاء في البيان "إن اللجنة المؤلفة من نحو ثمانية أطباء أجرت سلسلة من الفحوص الطبية لرائف بدوي في مستشفى الملك فهد في جدة أمس (الأربعاء) وأوصت بعدم تنفيذ (عقوبة) الجلد."

ودعت الولايات المتحدة السعودية لإلغاء عقوبة الجلد لبدوي.

غير أن منظمة العفو أشارت إلى أن بدوي لا يزال معرضا لخطر الجلد على الرغم من التقرير الطبي ودعت السلطات السعودية "لإعلان إلغاء جلده."

وأضاف البيان "لا يمكننا أن نعرف ما إذا كانت السلطات السعودية لن تأخذ بالنصيحة الطبية وتسمح بالجلد."





  • 1 بأي ذنب يُجلد؟ 23-01-2015 | 12:22 AM

    بأي ذنب يُجلد ومن هم جلادوه؟ هل هم كاملو الأوصاف؟ هذا دليل على أن الوهابية لا تقبل الآخر وحرية الراي.

  • 2 ابن الجنوب 101 24-01-2015 | 04:30 PM

    الناشط انتقد سلوك مجتمع وليس الدين ودعى ابناء بلدة الى استعمال العقل وهذه هي مشكلة 95% منا العرب العقل للوظائف الحيوية فقط وشكرا.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :